من يُدير منتخب مصر أمام السنغال في نهائي كأس الأمم الأفريقية؟

كتب : إيمان جمال

الأحد، 06 فبراير 2022 04:37 م

shareicon

مشاركه

تعرض البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، للطرد في مباراة مصر والكاميرون الأخيرة، التي جمعت بين المنتخبين، في إطار منافسات دور نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية، التي انتهت بفوز الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 – 1، ليغييب رسميًا عن التواجد في المنطقة الفنية لمباراة مصر والسنغال، في نهائي البطولة الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة الجارية.

من المقرر، أن يتواجد كارلوس كيروش، في المدرجات، لتنفيذ عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، والتي قضت بعدم تواجد المدرب البرتغالي في المنطقة الفنية للملعب وكذلك غرف الملابس، لذا سيدير المباراة من المدرجات.

وسيُدير منتخب مصر اليوم، الثنائي ضياء السيد، المدرب العام لمنتخب مصر، ومعه محمد شوقي، المدرب الماسعد، حيث سيتواصل الثنائي مع كارلوس كيروش، عن طريق "السماعات" لتوصيل التعليمات الفنية وإجراءات التبديلات في المباراة.

مباراة مصر والسنغال، اليوم، يُديرها الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز.

مباراة مصر والسنغال، تشهد صراع تاريخي يجمع بين المنتخبين، حيث يسعى كلاهما للفوز بالمباراة والتتويج باللقب، الذي سيمنح الفراعنة التتويج الثامن بكأس الأمم الأفريقية عبر تاريخه، بعدما حقق المنتخب الوطني اللقب من قبل 7 مرات، كأكثر المنتخبات تتويجًا باللقب، والذي كان أخرهم التتويج بالكأس نسخة 2010، التي حقق خلالها الفراعنة اللقب للمرة الثالثة على التوالي.

فيما تسعى السنغال للتتويج بكأس الأمم الأفريقية لأول مرة في تاريخها، بعدما حسرت اللقب مرتين من قبل، كان أخرهم عام 2019 عندما خسرت اللقب لصالح الجزائر في النسخة التي استضافتها مصر، كما سبق وخسرت المباراة النهائية عام 2002، لصالح الكاميرون، بعد الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 3 – 2.