صحف السنغال عن الفوز بنهائي أمم أفريقيا: جابسكي جعل الأسود يُعانون

كتب : محمد نور

الإثنين، 07 فبراير 2022 01:23 ص

shareicon

مشاركه

سلطت الصحف السنغالية الضوء على فوزه منتخب بلادها أمام مصر في نهائي كأس الأمم الأفريقية.
 
وكان منتخب مصر قد خسر في نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام نظيره السنغالي بركلات الترجيح ليفقد لقبه الثامن من البطولة.

وقالت صحيفة TVMONDE السنغالية أن الأمر استغرق 56 عامًا لرؤية منتخب أسود التيرانجا يفوز بأول بطولة أمم أفريقية له، قائلة  هزموا الفراعنة بركلات الترجيح 4-2. لم يتم تسجيل أي أهداف في الوقت الأصلي.

وتابعت الصحيفة: "تم كسر لعنة السنغال أخيرًا، فاز منتخب أسود التيرانجا للتو بكأس الأمم الأفريقية للمرة الأولى ، في 29 مباراة. واجهوا مصر في النهائي ، على ملعب أولمبي في ياوندي. والسنغال كانت لها اليد العليا في ضربات الجزاء 4-2.
 


فيما قالت صحيفة جون أفريقيا: "بعد خسارة نهائيتين في 2002 و 2019 ، توج منتخب أسود التيرانجا بطلاً لأفريقيا للمرة الأولى في تاريخه ، حيث فاز على الفراعنة بركلات الترجيح (4-2) ، بعد 0-0".

 

 

أما صحيفة ويو سبورت فقالت خلال تقريرها: "أنهت فرقة ساديو ماني اللعنة التي حرمتهم من هذا اللقب بفوزهم على مصر بقيادة محمد صلاح بركلات الترجيح (0-0 ، 4-2). السعادة الأبدية!"

 

 

فيما قالت صحيفة ريومي السنغالية أن السنغال وضعت إسمها أخيرًا على قائمة كأس الأمم الإفريقية! بعد فشلهم في 2002 ثم في 2019 ، فاز منتخب الأسود بنهائي نسخة 2021 بركلات الترجيح ضد مصر (0-0 ، 4-2 ) ورغم هيمنتهم الواضحة ، تعثر السنغاليون لفترة طويلة على دفاع الخصم وجاباسكي الذي جعلهم يعانون حتى النهاية قبل هذه النهاية السعيدة.