ملاعب الإمارات "وش السعد" على الأهلي قبل مواجهة بالميراس

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 02:23 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يدخل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ملحمة كروية جديدة أمام نظيره بالميراس البرازيلي، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب "آل نهيان بنادي الوحدة"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية، البطولة التي تقام في مدينة أبوظبي الإماراتية وتستمر حتى 12 فبراير الجاري.

ووصل الأهلي إلى مباراة نصف النهائي بكأس العالم للأندية بعد الفوز على نظيره مونتيري المكسيكي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم مساء السبت الماضي، فيما يدخل بالميراس البرازيلي مواجهة اليوم بصفته بطلًا لأمريكا الجنوبية.

وتواجه المارد الأحمر مع نظيره بالميراس بطل أمريكا الجنوبية، النسخة الماضية من ذات البطولة، في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع، وتفوق الأهلي بتحقيق الفوز بركلات الترجيح بنتيجة (3-2)، وحصد الميدالية البرونزية.

ويطمح الأهلي أن تكون ملاعب الإمارات، "وش السعد" عليه في بطولة كأس العالم للأندية والتأهل إلى المباراة النهائية في البطولة للمرة الأولى بتارخ القلعة، حيث خاض الفريق الأحمر العديد من المباريات في دولة الإمارات، في المقابل للمرة الأولى يعلب بالميراس البرازيلي في أبوظبي.

وهناك ست مباريات هي الأبرز التى خاضها الأهلي على ملاعب الإمارات، نجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في 4 لقاءات وتعرض للهزيمة مرتين.

يرصد "كورة بلس"، خلال سطور التقرير التالي نتائج أبرز مباريات الأهلي في الإمارات:

1- الأهلي × الزمالك -  كأس السوبر المصري 2015:

لعب الأهلي المصري مع غريمه التقليدي للزمالك، لأول مرة في الإمارات، بعام 2015، على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن منافسات نهائي السوبر، وفاز المارد الأحمر بنتيجة (3-2).

2- الأهلي × روما – مباراة ودية 2016:

تواجه الأهلي المصري مع روما الإيطالي، مباراة ودية في 2016، بدولة الإمارات، وتمكن المارد الأحمر من الفوز بنتيجة أربعة اهداف مقابل ثلاثة، وفي ذلك كان الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي الحالي، محترف في صفوف روما.

3- الأهلي × الزمالك – كأس السوبر المصري 2017:

تعرض الأهلي للهزيمة أمام الزمالك، بركلات الترجيح بنتيجة (3-1)، في المباراة التى استضفها ملعب محمد بن زايد، ضمن منافسات كأس السوبر المصري.

4- الأهلي × المصري البورسعيدي – كأس السوبر المصري 2018:

فاز الأهلي على نظيره المصري البورسعيدي، بهدف نظيف، في المباراة التى استقبلها ملعب "هزاع بن زايد" بالإمارات، في 2018 ضمن منافسات كأس السوبر المصري.

5- الأهلي × أياكس أمستردام – مباراة ودية 2018:

تواجه الأهلي أمام نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في مهرجان اعتزال حسام غالي، نجم الأهلي السابق، كرة القدم، ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز بتسجيل هدف نظيف، وسجل الهدف صلاح محسن.

6- الزمالك × الأهلي - كأس السوبر المصري 2020:

وأخيرًا تقابل الأهلي أمام الزمالك في 2020، في كأس السوبر المصري، وانتصرت القلعة البيضاء بركلات الترجيح (4-3).