الأميرية: مصلحة المنتخب أولًا ولا مشاركة لاعبينا في التصفيات الإفريقية

كتب : إسراء شاكر

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 05:03 م

shareicon

مشاركه

مدرب الأميرية

مدرب الأميرية

أكد محمد فاروق المدير الفني لفريق سيدات الأميرية لكرة القدم، أن مصلحة منتخب الناشئات بالنسبة لناديه ولكل الأندية التي تنافس في الدوري النسائي الممتاز هي الأهم.

وقال إنه لا يعارض انضمام لاعبات فريقه لصفوف المنتخب في إطار الاستعدادات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ بالهند، لكن على النقيض تمامًا هو يشجع دائمًا اللاعبات صغار السن ويتمنى التطوير من مستواهن. 

وأضاف المدير الفني لفريق سيدات الأميرية، في تصريحات خاصة لـ”Kora plus"، أنه علي الرغم من امتلاك فريقه ٣ لاعبات بصفوف منتخب الناشئات حاليًا وهو ما يؤثر على النتائج، إلا أنه لا يعارض انضمامهم ولكنه يتمنى أن ينتظم الدوري الخاص بالناشئات حتى تشارك اللاعبات باستمرار في المباريات في جميع المراحل العمرية. 

وشدد محمد فاروق، على أنه ضد فكرة إيقاف بطولة الدوري النسائي الممتاز خلال فترة مشاركة منتخب الناشئات في تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال ولكنه يتمنى أن يتم تنظيم المسابقة بشكل يتناسب مع أجندة المنتخبات والأندية. 

وكانت بعض الأندية قدمت مقترحًا بإيقاف المسابقة خلال فترة مشاركة منتخب الناشئات في التصفيات الإفريقية بسبب غياب بعض العناصر الأساسية عن صفوفها.

جدير بالذكر أن منتخب الناشئات يخوض مباراة ودية اليوم أمام وادي دجلة، في إطار الاستعدادات للتصفيات المؤهلة للمونديال، حيث يرتبط المنتخب بمباراتين أمام غينيا بيساو في مارس المقبل.