البرازيل تصبح أكثر الدول نجاحًا بتاريخ كأس العالم للأندية على حساب الأهلي

كتب : محمد نور

الثلاثاء، 08 فبراير 2022 09:53 م

shareicon

مشاركه

كشفت شبكة "سكواكا" العالمية للإحصائيات أن الأندية البرازيلية أصبحت الأكثر نجاحًا في تاريخ كأس العالم للأندية بعد فوز بالميراس أمام الأهلي.

وخسر الأهلي اليوم أمام بالميراس البرازيلي بمباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية والتي جرت بينهما اليوم على ملعب آل نهيان.

وسيلجأ الأهلي بذلك لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بمونديال الأندية لينتظر الخاسر من مباراة تشيلسي والهلال السعودي.

أن الأندية البرازيلية بذلك أصبحت الأكثر تأهلًا لنهائي كأس العالم للأندية حيث أصبح بالميراس الفريق التاسع الذي يتأهل لنهائي البطولة.

وأكدت الشبكة خلال تقريرها أن المباراة النهائية الأولى لكأس العالم للأندية كانت برازيلية تمامًا عندما فاز كورينثيانز على فاسكو دا جاما بركلات الترجيح، بالبطولة التي استضافتها البرازيل.

وأضاف التقرير أنه بعد توقف البطولة لمدة خمس سنوات، عادت البطولة في 2005 وكذلك هيمنة البرازيل بفوز فريق ساو باولو على ليفربول ثم انتزع إنترناسيونال اللقب بالفوز على برشلونة، ثم جائت فترة هدوء لمدة أربعة مواسم بدون فريق برازيلي بالمباراة النهائية ، لكن سانتوس وكورنثيانز وصلوا لخمسة وستة مواسم على التوالي. بالنسبة لسانتوس كان ظهور خاسر، حيث خسر أمام برشلونة ، لكن كورينثيانز انتزع لقبه الثاني والرابع للبرازيل بفوزه على تشيلسي بطل أوروبا.

منذ هذا الفوز، كافحت الأندية البرازيلية للوصول للنهائي، حيث أنهى جريميو الجفاف في عام 2017 على الرغم من خسارته أمام ريال مدريد، لتتخطى إسبانيا بذلك البرازيل بالنسبة للمشاركين النهائيين، حيث يتساوي ريال مدريد وبرشلونة بعدد الوصول للنهائي بـ8 مرات بحلول عام 2018.

وعادت الأندية البرازيلية من جديد بالهيمنة ببطولات كأس العالم للأندية بخسارة فلامنجو أمام ليفربول بالنهائي في 2019، والآن وبعد فوز بالميراس أصبحت البرازيل الأندية الأكبر من حيث المشاركات بالنهائي، حيث يسعى بالميراس ليصبح رابع فريق برازيلي يفوز بكأس العالم للأندية والفائز الخامس (حيث فاز كورينثيانز مرتين).