انطلاق بطولة خاصة في السعودية لدعم الطفل العربي بعد وفاة ريان

الخميس، 10 فبراير 2022 09:58 ص

shareicon

مشاركه

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الخميس، استعداد المملكة العربية السعودية، بإنشاء بطولة خاصة، خلال في الفترة المقبلة، يطلق عليها اسم "الطفل العربي" كدعم للمغربي ريان، صاحب الخمس أعوام قد توفى في اليوم الخامس من شهر فبراير الجاري، بعدما سقط في بئر لا يتجاوز عرضة 30 سم وتخطى طوله الـ 60 مترًا .

وأكد موقع "Le360" المغربي، اليوم، أن بطولة جولف السعودية، أعلنت عن إطلاق بطولة تشريفية تحت مسمى بطولة "الطفل العربي"، وتعد هي البطولة الأولى من نوعها وذلك من أجل الاهتمام بمنح الفرصة إلى الأطفال العرب لممارسة اللعبة، وتعزيز قيمة الطفولة لدى فئات المجتمع.

وأوضح الموقع المغربي، أن هذه البطولة منتظر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل، وذلك تزامنًا مع يوم الطفل العربي إحدى المبادرات التي تتبناها جولف السعودية، ضمن أجندتها الإجتماعية، وينتظر أن تعلن تفاصيلها في وقت لاحق، إذ تسعى من خلالها إلى المساهمة في خلق بيئات تفاعلية ممتعة وآمنة للأطفال، تمنحهم فرصة ممارسة الرياضة، واكتساب المهارات الجديدة.

وجاء الهدف من إقامة هذه البطولة في الوقت الذي توحدت فيه مشاعر الشعوب العربية في الحزن على الحادثة المؤلمة التي أودت بحياة الطفل المغربي ريان، الذي وافته المنية بعد خروجه بلحظات من البئر الذي ظل حبيسه داخله لمدة خمسة أيام متواصلة.

ونقل التقرير تصريحات لماجد السرور، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لجولف السعودية، قائلًا: "مأساة الطفل ريان، عبرت عن عمق المشاعر الإنسانية التي توحدت على مدار الأيام الماضية من جميع الأشقاء العرب وشعوب العالم".