موسيماني: نشعر بخيبة أمل والهلال كان قادرًا على الفوز أمام تشيلسي

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 11 فبراير 2022 02:39 م

shareicon

مشاركه

تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، عن المواجهة المرتقبة التي ستجمع فريقه مع الهلال السعودي، في الثالثة من عصر غد السبت، في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات، خلال الفترة الجارية، والمقرر إقامتها على ستاد آل نهيان بنادي الوحدة.

أضاف موسيماني خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحن هنا للمرة السابعة في كأس العالم للأندية أفضل بكثير من العديد من الأندية العالمية، ونحن نشعر بالفخر وأيضاً أردنا الفوز بكأس العالم للأندية لكن هذا أمر صعب، ويمكنكم طرح نفس السؤال على بايرن وليفربول لكن ليس هنا ونحن هنا في البطولة".

تابع: "نحن نشعر بخيبة أمل، كنا نستطيع تحقيق نتيجة أفضل أمام بالميراس، ولكن لم تسر الأمور كما خططنا لأسباب مختلفة".

وواصل: "لم أرى بعض اللاعبين لمدة شهرين بسبب البطولات الدولية، فاستعدادنا ليس جيد وكان غاية في الصعوبة، ولدينا غيابات عدة بسبب الإصابات، وأنا هنا لا أختلق الأعذار".

وعن مواجهة الهلال غدًا، قال: "كل مباراة مهمة بالنسبة لنا، نلاقي الهلال للحصول على الميدالية البرونزية التي نريد إهدائها لإفريقيا"، متابعًا: "الهلال كان قادرًا على الفوز في مباراته أمام تشيلسي، شاهدنا ذلك على ارض الملعب، ورأينا أن كرة القدم ليس بها فرق عالي بين الفرق بعد مستويات الهلال".

استكمل: "الهلال لديه لاعبين مثل بيريرا وموسى ماريجا وهذا يدل على قوتهم وعلى قوة التمويل المالي الذي يقف خلفهم"، مضيفًا: "يجب أن نلعب غدًا بشدة أكبر وأن تكن ثقتنا بأنفسنا عالية لتحقيق الفوز".

أردف: "الهلال فريق قوي جدًا رأينا كيف سجل 6 أهداف أمام الجزيرة وكان ندًا قوي أمام تشيلسي بطل أوروبا".

أكمل: "لن أنظر لتجديد تعاقدي وأنا أعمل وأركز في عملي نعم الأهلي منحني فرصة ولكن يجب أن لا أقلق".

قال: "الأهلي ناد كبير ويعرف ما يفعله وأنا لست أكبر مدرب مر على الأهلي، بل امتلك الأهلي مدربين أكبر مني وأشعر بالتواضع لكوني مدربا له وأركز فقط على عملي وباقي الأشياء تأتي بعد ذلك".

أشار: "لا أعلم ماذا تقول الصحافة أو الإعلام المصري عني؛ لأني لا أفهم اللغة  العربية، ولكني مدرب وإذا لم توجه إلى الانتقادات، فلا استحق اللعب في كأس العالم للأندية، والنقد جزء من كرة القدم، وهو حافز وأحيانا يكون جيدا لنا كمدربين، ونحن نعيش بالنقد الذي يحركنا أحيانا نحو مزيد من التوهج والبطولات".

اختتم: "جمهور الأهلي الحقيقي يشجع الفريق ولا يشجعني بشكل شخصي، وهم همهم الأول هو الفريق، وأنا جزء منه.. وأنا أبادلهم نفس الحب والشعور.. وأتمنى أن نظل سويا لكي نكتب معا المزيد من تاريخ البطولات للنادي الكبير".