معاناة بلوزداد وانطلاقة الوداد.. ملخص اليوم الأول من مجموعات دوري أبطال إفريقيا

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 12 فبراير 2022 11:00 ص

shareicon

مشاركه

شهدت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي انطلقت المباريات الخاصة بها أمس، الجمعة، بإقامة ثلاث مواجهات، تناقضات في المستوى بين الفرق العربية، فالبداية كانت مع الهلال السوداني الذي خسر من صن داونز في جنوب إفريقيا بهدف دون رد، فلم ينجح الهلال في حصد أي نقطة من الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي.

صن داونز استطاع الفوز بهدف دون رد سجله ثيمبا زواني مبكرا، تحديدا في الدقيقة الثامنة، ويُحسب للفريق السوداني عدم الخسارة بنتيجة كبيرة، في ظل فارق الإمكانيات الكبير بينه وبين صن داونز، خاصة في ظل إقامة المباراة في جنوب إفريقيا.

المباراة الثانية شهدت تعادلا سلبيا بين النجم الساحلي التونسي، وشباب بلوزداد الجزائري، حيث أقيمت المباراة في تونس، وأهدر شباب بلوزداد ركلة جزاء عن طريق خير الدين مرزوقي كانت كفيلة لتحقيق فريقه لفوز هام وصعب من قلب تونس على النجم الساحلي التونسي الذي يفشل في حصد الثلاث نقاط من ملعبه.

وفي المباراة الثالثة، كانت الانطلاقة الرائعة للوداد المغربي، رغم ضعف المنافس ساجرادا الأنجولي الذي خسر بثلاثية نظيفة، إلا أن هناك بعض اللاعبين الذين تألقوا وساهموا في تلك الانطلاقة للوداد، فكان أشرف داري لاعب الفريق مُسجل الهدف الأول، كما أن المهاجم الكونغولي مبينزا تألق وسجل الهدف الثالث ليواصل تألقه رفقة الفريق المغربي.

وتصدر الوداد جدول ترتيب مجموعته بثلاث نقاط لحين إقامة مباراة الزمالك وبترو أتلتيكو الأنجولي المقرر إقامتها في السادسة مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي.