تشيلسي بطل كأس العالم للأندية بعد الفوز على بالميراس بثنائية صعبة

كتب : محمد كمال

السبت، 12 فبراير 2022 06:40 م

shareicon

مشاركه

تشيلسي

تشيلسي

تمكن فريق تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا من حصد ذهبية كأس العالم للأندية بعد تغلبه على بالميراس البرازيلي في المباراة التي جمعت بينهما بنهائي كأس العالم للأندية بهدفين لهدف.

وشهدت أحداث الشوط الأول استحواذ كامل من فريق تشيلسي على مجريات اللقاء وإهدار عدد من الفرص للتسجيل، في غياب تام من قبل لاعبي بالميراس الذين أكتفوا بالظهور في الجانب الدفاعي فقط.

وتألق حارس بالميراس وتصدى لفرصة خطيرة من تسديدة لهافيرتز الذي أطلقها في الدقيقة 27 من عمر الشوط ولكن دون خطورة على مرمى الفريق البرازيلي 

وظهر مهاجمي تشيلسي في أكثر من فرصة خطيرة ولكن تألق خط دفاع بالميراس حال دون تغيير النتيجة. 

وفي الدقيقة 55 تمكن المهاجم البلجيكي روميرو لوكاكو من تسجيل الهدف الأول لفريق تشيلسي بعد كرة عرضية من هودسون أودوي من الجبهة اليسرى أودعها لوكاكو برأسه في شباك بالميراس.

في الدقيقة 57، توغل كريستيان بوليسيتش، لاعب فريق تشيلسي من الجبهة اليمنى وأطلق تسديدة صاروخية بيسراه ولكنها مرت بأمان بجوار القائم الأيمن لحارس بالميراس

وأشار حكم المباراة بركلة جزاء لصالح فريق بالميراس في الدقيقة 63 من عمر المباراة بعد لمسة يد على تياجو سيلفا مدافع الفريق الإنجليزي والتي أكدتها تقنية الفيديو، لينفذها رفائيل فيجا الذي تمكن من العودة بفريق بالميراس إلى المباراة بعد تسجيله هدف التعادل للفريق البرازيلي، لينتهي شوط اللقاء الثاني بالتعادل الإيجابي بين الفريقين ويحتكم الفريقين للأشواط الإضاية. 

وبالدقيقة 118 من عمر الشوط الإضافي الثاني، أحرز هافيرتز الهدف الفوز لتشيلسي، من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد الرجوع لتقنية الفيديو التي أكدت وجود لمسة يد على مدافع بالميراس البرازيلي، ليمنح البلوز لقبًا جديدًا لخزانة الفريق الإنجليزي.