بالأرقام - موسيماني تفوق على مانويل جوزيه في المونديال

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 13 فبراير 2022 01:44 م

shareicon

مشاركه

نجح النادي الأهلي للموسم الثاني على التوالي في حصد الميدالية البروزنية ببطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز على بطل آسيا، الهلال السعودي برباعية مقابل لا شئ في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

ويُعد الفوز على الهلال السعودي هو الأكبر في تاريخ مشاركات النادي الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية خلال مشاركاته السبع.

كما أن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية تشهد تسجيل العدد الأكبر من الأهداف في تاريخ مشاركات الأهلي بالبطولة مناصفة مع مشاركة عام 2006 برصيد 5 أهداف.

وبمقارنة أرقام بيتسو موسيماني مع الأهلي في مونديال الأندية، سنجد تفوق ملحوظ على المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه، والذي يُعد بالنسبة للكثيرين الأفضل في تاريخ القلعة الحمراء.

والبداية بالإنجازات الجماعية، حيث حقق بيتسو موسيماني ميداليتين برونزيتين مع الأهلي في مشاركتين بكأس العالم للأندية فيما حقق مانويل جوزيه ميدالية برونزية وحيدة في 3 مشاركات سابقة.

وخاض المدير الفني الجنوب إفريقي مع النادي الأهلي 6 مباريات في كأس العالم للأندية، نجح خلالهم في تحقيق الفوز بـ3 مباريات بجانب فوز بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي أمام بالميراس، بينما تلقى هزيمتين فقط.

على الجانب الآخر، لعب الأهلي تحت قيادة مانويل جوزيه في كأس العالم للأندية 7 مباريات، تمكن خلالهم المارد الأحمر من الفوز في مباراتين فقط، بينما تلقى 5 هزائم.

سجل الأهلي تحت قيادة موسيماني في هذه البطولة 6 أهداف واستقبلت شباكه 4 أهداف، فيما حافظ على نظافة شباكه 4 مرات من أصل 6 مباريات خاضها الفريق في البطولة.

مع مانويل جوزيه سجل الأهلي 8 أهداف بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا، ولم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه إلا مباراة وحيدة.

كل هذه الأرقام تجعل هناك تفوق ملحوظ للمدير الفني الجنوب إفريقي على مانويل جوزيه من حيث المشاركات في كأس العالم للأندية.