"يويفا" في ألبانيا من أجل انتخابات اتحاد الكرة

كتب : محمد عادل

الإثنين، 14 فبراير 2022 09:06 م

shareicon

مشاركه

تشير تقارير إخبارية إلى وصول لجنة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا إلى العاصمة الألبانبة تيرانا من أجل تقييم اجراءات انتخابات الاتحاد الألباني لكرة القدم FShF والتي من المقرر أن تجرى في مارس القادم.

كانت هذه اللجنة قد تم إرسالها لألبانيا مع وجود بعض التحفظات بشأن التدخلات الحكومية في عملية انتخاب رئيس جديد للاتحاد الألباني لكرة القدم.

صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية نشرت بيان الاتحاد الألباني الذي أكد فيه على حضور 3 من ممثلي اليويفا من أجل التأكد من شفافية العملية الانتخابية لرئيس اتحاد جديد للعبة مع وجود دلائل حول بعض التدخلات الحكومية.

يذكر أن رئيس الاتحاد الألباني الحالي أرماند دوكا يطمح في الفوز برئاسة الاتحاد لفترة قادمة، وهو إن حدث، فستكون المرة السادسة تواليا لدوكا الذي يترأس الاتحاد منذ عام 2002، على الرغم من وجود إتهامات بالفساد.

مسئولو العاصمة تيرانا كانوا حصلوا على حكم قضائي بحل مجلس إدارة الاتحاد الحالي وتعيين مجلس جديد بسبب وجود شبهة فساد في عملية الانتخاب.

زيارة ممثلي اليويفا جاءت نتيجة لاجتماعات بين رئيس اليويفا ألكسندر سيفيرين ورئيس الوزراء الألباني أدي راما الذي أكد عدم وجود أي تدخل حكومي في الانتخابات القادمة.

يذكر أن ملعب كومبيتاري في العاصمة الألبانية تيرانا سيستضيف نهائي دوري المؤتمر الأوروبي Europe Conference League  في الخامس والعشرين من مايو القادم.