بالأرقام.. فرق سنة أولى دوري ممتاز تتفوق على الإسماعيلي والمقاولون العرب

الخميس، 17 فبراير 2022 12:20 م

shareicon

مشاركه

أقيمت تسع جولات من بطولة الدوري المصري الممتاز لموسم (2021 -2022)، وظهر في النسخة الحالية من الدوري تفوق الفرق الصاعدة حديثًا إلى دوري الأضواء والشهرة، من حيث وضع الأندية في ترتيب جدول الدوري وتحقيق النتائج الإيجابية على مدار المباريات.

ويشارك في الدوري المصري الممتاز 18 فريق، منهما 3 أندية صدعت حديثًا هذا الموسم وهي فاركو وفيوتشر وإيسترن كومباني، ويقدم فريقي فاركو وفيوتشر أداء خاص وموسم استثنائي، على عكس الإسماعيلي ومصر المقاصة والمقاولون العرب المتواجدين في المراكز المتأخرة في جدول الدوري.

ويأتي بيراميدز في صدارة ترتيب الجدول الدوري المصري برصيد 20 نقطة، جمعها من 8 مباريات، بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي صاحب الوصافة برصيد 19 نقطة، ولكن الأول يتفوق على الأخير بعدد المشاركات.

يرصد "Kora Plus" أرقام فرق سنة أولى بالدوري الممتاز، مقارنة بالإسماعيلي والمقاولون العرب..

- فاركو:

صعد فريق فاركو إلى الدوري الممتاز هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، ومنذ بداية مباريات الدوري الممتاز، يقدم الفريق أداء استثنائي تحت قيادة مدربه مجدي عبدالعاطي، حيث يزاحم الفريق السكندري الكبار في الترتيب ويتواجد في المركز الخامس من جدول الدوري الممتاز برصيد 15 نقطة، جمعها من 9 مباريات، حقق الفوز في 5 لقاءات وتلقى 4 هزائم، وسجل لاعبيه 10 أهداف واستقبلت شباكه 6 أهداف.

- فيوتشر:

حل فريق فيوتشر هو الأخر للمرة الأولى هذه الموسم في الدوري المصري الممتاز، ويقدم موسم خاص على مستوى البطولتين التى شارك فيها، حيث صعد للدور نصف النهائي في بطولة كأس الرابطة بجوار الإسماعيلي وإنبي وغزل المحلة، وعلى مستوى بطولة الدوري المصري يتواجد في الترتيب الثامن بالجدول برصيد 12 نقطة، حصدها من الفوز في 3 لقاءات وتعادل 3 مواجهات وخسر 3 مثلهما، وسجل لاعبيه 9 أهداف ولكن هزت شباكه بثلاث أهداف فقط.

- إيسترن كومباني:

في سنة أولى دوري لم يقدم الفريق الأداء المتوقع منه، بالرغم من التدعيمات التى حصل عليها الفريق في بداية الموسم، ولكن يتذيل إيسترن كومباني الترتيب الأخير في جدول الدوري برصيد نقطتين فقطـ، حصل عليها من 9 لقاءات، لم يستطيع تحقيق الفوز في أي مباراة تعرض للهزيمة 7 مرات وتعادل مرتين فقط، وسجل 4 أهداف، ولكن استقبلت شباكه 16 هدف.

 

- الإسماعيلي:

يعد الإسماعيلي من كبار أندية الدوري المصري الممتاز، ويعد من الفرق صاحبة التاريخ والمنافس الأول للقطبين الأهلي والزمالك، ولكن بالأداء الذي يقدمه الدراويش الموسم الجاري يثير إعجاب ودهشة الجميع نظرًا لتواجده في المركز قبل الأخير في ترتيب الجدول برصيد ثلاث نقاط، حققها من 9 مباريات، محقق التعادل في 3 لقاءات وتعرض للهزيمة في 6 مباريات ولم ينجح في تحقيق الفوز في المباريات، مسجلًا 3 أهداف واستقبلت شباكه 13 هدف.

- المقاولون العرب:

يعاني ذئاب الجبل الموسم الحالي من تراجع النتائج بسبب عدم الاستقرار الفني ورحيل عماد النحاس، عن تدريب الفريق، حيث يتواجد في المركز الخامس عشر من الجدول برصيد 7 نقاط، جمعها من 9 لقاءات، حقق الفوز في مباراة وحيدة، وتعادل 4 مرات وخسر 4 مواجهات، مسجلًا 10 أهداف، واستقبلت شباكه 13 هدف.