شطة لـ"كورة بلس": الاتحاد الإفريقي سبب أزمة مباراة الأهلي والهلال السوداني

كتب : عمرو ثروت

الخميس، 17 فبراير 2022 08:23 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والهلال السوداني

الأهلي والهلال السوداني

أكد عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي اندهاشه من غموض موقف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في أزمة الحضور الجماهيري لمباراة الأهلي والهلال السوداني.

ويلتقي الأهلي مع الهلال السوداني على ملعب الجوهرة الزرقاء، غدا الجمعة، ضمن الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ"koraplus": "كيف يتم الإعلان عن حضور ١٥ ألف متفرج ويعود الكاف للتأكيد على إقامة المباراة دون حضور جماهيري".

وأضاف: "هل أصدر الاتحاد الإفريقي خطاب رسمي بإقامة المباراة بحضور ١٥ الف متفرج؟ وحال إصداره هذا الخطاب ثم التراجع عنه فهو أمر كارثي ويؤكد ضبابية القرار داخله، الرمادية تحكم قرارات كاف خلال الفترة الأخيرة".

وأوضح: "إذا لم يصدر الكاف خطاب رسمي في هذا الأمر واكتفى بمجرد منح الهلال السوداني وعودا أيضا دون الإلتزام بها فإن الأمر أيضا غير مقبول وغير مبرر على الإطلاق ولم يكن منطقي أن يقدم على هذه الخطوة".

وأشار شطة إلى أن حالة الشحن الجماهيري التي تسبق مباراة الأهلي والهلال غير مبررة تماما ولا تتماشى مع قيمة وتاريخ الناديين ولا طبيعة المنافسة الشريفة في هذه البطولات.

وأردف نجم الأهلي الأسبق: "أتمنى خروج المباراة بشكل يليق بتاريخ القطبين الكبيرين في الكرة العربية والإفريقية".

وعن توقعاته لنتيجة اللقاء، قال: "الأهلي أقرب للفوز بمباراة الغد، لاعبيه أصبحوا لديهم خبرات كبيرة وقدرات على تخطي هذه المحطات الصعبة خاصة وأن دوافع لاعبي الأحمر حاضرة بقوة بعد إنجازهم الأخير بالفوز بالميدالية البرونزية في مونديال الأندية".

وأتم شطة: "على لاعبي  الفريقين الحفاظ على سلامة بعضهم البعض في مباراة الغد والإلتزام بأقصى درجات ضبط النفس من أجل خروج المباراة إلى بر الأمان في ظل حالة الشحن الجماهيري غير المبررة قبل اللقاء".