الأهلي يتعادل سلبيًا مع الهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 18 فبراير 2022 02:57 م

shareicon

مشاركه

انتهت مباراة الأهلي والهلال السوداني، التي جمعت بينهما عصر اليوم الجمعة، في إطار منافسات الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي أقيمت على ستاد الجوهرة الزرقاء، بمدينة أم درمان، بالسودان.

تعادل الأهلي مع الهلال السوداني، سلبيًا، حيث فشل كلا الفريقين في استغلال أي فرصة اتيحت لهم لتسجيل هدف التقدم، في مباراة جاءت ضعيفة في أغلب أوقاتها من جانب الأهلي والهلال.

وبدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، المباراة بتشكيل مكون من: "علي لطفي، في حراسة المرمى، علي معلول ـ محمد هاني ـ ياسر إبراهيم ـ محمد عبدالمنعم، في خط الدفاع، أليو ديانج ـ عمرو السولية ـ حمدي فتحي ـ أحمد عبدالقادر ـ طاهر محمد، في خط الوسط، محمد شريف، في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من: "مصطفى شوبير، محمود وحيد، رامي ربيعة، كريم فؤاد، محمد محمود، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات، ميكيسوني، حسام حسن"، فيما تم استبعد حمزة علاء، الحارس الثالث للأحمر.

فيما جاء تشكيل الهلال السوداني أمام الأهلي مكون من: "علي أبو عشرين، في حراسة المرمى، فارس عبد الله – محمد واتارا – محمد أحمد أرنق - صلاح عادل، في الدفاع، والي الدين خضر - جيرارد فيري - أجاجون - عيد مقدم - ابراهيما مصطفى، في الوسط، ياسر مزمل، في الهجوم.

وتواجد على مقاعد البدلاء كلاً من: "محمد أبوجا 30 – نصر الدين شيجال 23 - عبد الرازق عمر 3 – عثمان مختار 40 – موفق محمد 27 – الطيب عبد الله 4 – متوكل 39 – ديفيد أورماني 26".

يتواجد الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره أندية الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي والمريخ السوداني، فيما تأجلت مباراة الأهلي والمريخ التي كانت مقرر إقامتها في الجولة الأولى من دور المجموعات، بسبب ارتباطات المارد الأحمر بمبارياته في بطولة كأس العالم للأندية، التي توج خلالها بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

بهذه النتيجة يتصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، ويليه الهلال في المركز الثالث برصيد نقطة أيضًا، وأخيرًا المريخ السوداني في المركز الرابع بدون رصيد من النقاط، وذلك بعدما تأجلت مباراته في الجولة الأولى مع الأهلي، بسبب مشاركة الأخير في منافسات كأس العالم للأندية، التي شهددت تتويج الأحمر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في مونديال الأندية.

من المقرر، أن يلتقي صن داونز الجنوب إفريقي مع المريخ السوداني، في الثالثة من عصر غدًا السبت، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 التقى الأهلي مع الهلال السوداني، في 9 مباريات منها مباراتان في الدور النهائي من بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1987 والتي تُوج بها الفريق الأحمر، ونجح الأهلي في الفوز في 3 مباريات، في حين فاز الهلال مرتين، وحسم التعادل نتيجة 4 مباريات، وفشل الأهلي في تحقيق أول فوز له على الهلال في السودان في زيارته الخامسة هناك، حيث لم يسبق لبطل إفريقيا تحقيق الفوز على الفريق في الأراضي السودانية تاريخيًا.

جميع انتصارات الأهلي كانت على الأراضي المصرية، بينما يحمل سجله في السودان 4 تعادلات وهزيمة.

أليكم أحداث المباراة.. 

الشوط الأول

البداية سريعة من الهلال السوداني في محاولة للسيطرة على المباراة.

الدقيقة 05: ياسر مزامل لاعب فريق الهلال حاول إرسال كرة عرضية من جهة اليمين أبعدها دفاع الأهلي إلى رمية تماس.

الدقيقة 07: تسديدة من عيد مقدم لاعب فريق الهلال من على حدود منطقة الجزاء أمسك بها الحارس علي لطفي من يمين مرماه.

الدقيقة 09: توقف المباراة لعلاج محمد طاهر، بعد تعرضه للعركلة من لاعب الهلال.

الدقيقة 11: استئناف المباراة.

الدقيقة 16: ركلة ركنية لصالح فريق الأهلي من جهة اليمين نفذها علي معلول عن طريق تمريرة إلى محمد هاني فسدد الأخير كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ينقذها حارس الهلال من على يسار مرماه.

الدقيقة 17: الهلال يواصل الضغط، في محاولة من المرور من جهة اليمين عن طريق ياسر مزامل، ولكن تداخل معه أليو ديانج وأبعد الكرة من أمامه.

الدقيقة 26: محاولة من محمد شريف لاختراق دفاعات الهلال من جهة اليسار ولكن يتداخل معه محمد واتارا وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية، يفشل الأهلي في استغلالها.

الدقيقة 28: محاولة من ياسر مزامر لاعب فريق الهلال من جهة اليمين يفشل في تمريرها داخل منطقة الجزاء بعد تداخل من محمد عبد المنعم لإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 30: استمرار التعادل السلبي بين الفريقين.

الدقيقة 34: تدخل قوي للغاية من عيد مقدم لاعب فريق الهلال على أقدام محمد عبد المنعم مدافع الأهلي دون احتساب أي خطأ من حكم المباراة.

الدقيقة 39: تمريرات بينية من لاعبي الهلال السوداني في وسط الملعب.

الدقيقة 40: ضربة حرة مباشرة لصالح الهلال يحتسبها حكم المباراة المغربي نور الدين الجعفري من على حدود منطقة الجزاء، ولكن تخرج خارج الملعب ركلة ركنية.

الدقيقة 42: نفذت الركلة الركنية عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها محمد عبد المنعم بشكل خاطيء فحاول محمد واتارا تسديدها ولكن تداخل معه علي لطفي بشكل رائع واستخلص الكرة.

الدقيقة 42: توقف المباراة لعلاج علي لطفي، حارس مرمى الأهلي.

الدقيقة 45: استئناف المباراة بعد علاج علي لطفي.

حكم المباراة نور الدين الجعفري يحتسب 3 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع.

انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الأهلي والهلال السوداني.

الشوط الثاني

الدقيقة 47: عبدول أجاجون لاعب فريق الهلال، ينجح في المرور من جهية اليسار لمنطقة جزاء الأهلي، ولكنه سدد كرة ارتطمت بالدفاع، قبل أن يشير حكم المباراة بوجود حالة تسلل على لاعب فريق الهلال.

الدقيقة 52: تمريرة من محمد عبد المنعم لاعب فريق الأهلي، مررها إلى علي معلول لينفرد بالمرمى من جهة اليسار ولكن الأخير مررها ضعيفة أبعدها الحارس علي أبو عشرين عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 55: ركلة حرة لصالح فريق الهلال في منتصف ملعب الأهلي بعد إعاقة من محمد عبد المنعم للاعب الهلال محمد المصطفى.

الدقيقة 56: هدوء نسبي في أحداث المباراة دون خطورة من الجانبين.

الدقيقة 58: إنذار أول لمحمد هاني من حكم المباراة المغربي نور الدين الجعفري.

الدقيقة 59: تمريرة من لاعب الهلال ولكن ينقذها ياسر إبراهيم من على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 60: التغيير الأول للنادي الأهلي بنزول مجدي أفشة بدلاً من أحمد عبد القادر.

الدقيقة 62: محاولات من الأهلي لاختراق دفاعات الهلال عن طريق طاهر محمد طاهر ولكن يشتتها الدفاع.

الدقيقة 64: تمريرات بينية من لاعبي الهلال على حدود منطقة جزاء الأهلي.

الدقيقة 65: تسديدة قوية من محمد شريف من يسار منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة.

الدقيقة 67: تغيير ثاني للأهلي بنزول حسين الشحات بدلاً من طاهر محمد طاهر.

الدقيقة 70: استمرار التعادل السلبي بين الأهلي والهلال السوداني.

الدقيقة 72: توقف المباراة لعلاج لاعب الهلال السوداني صلاح عادل.

الدقيقة 73: تغيير أول للهلال السوداني بنزول أحمد وضاح بدلاً من محمد واتارا.

الدقيقة 76: خطأ لصالح الهلال السوداني.

الدقيقة 79: كرة عرضية من علي معلول ولكن يشتتها الدفاع.

الدقيقة 80: حسين الشحات يمر من جهة اليمين  ثم أرسل كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس علي أبو عشرين عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 83: ركنية لصالح الهلال السوداني، وينقذها علي لطفي.

الدقيقة 87: تغيير ثالث للأهلي بنزول حسام حسن بدلاً من محمد شريف.

الدقيقة 90: حكم اللقاء أضاف 5 دقائق كوقت محتسب بدل من الضائع.