التفاصيل الكاملة لموقف الأهلي مع ميكيسوني.. دعم بيرسي تاو وحقيقة رحيله

كتب : عمرو ثروت

الأحد، 20 فبراير 2022 11:18 ص

shareicon

مشاركه

كشف مصدر داخل النادي الأهلي، حقيقة طلب بيتسو موسيماني، المدير الفني للقلعة الحمراء، رحيل لويس ميكيسوني، جناح الفريق، عن صفوف الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية للموسم المقبل، بعد الأنباء التي ترددت في الفترة الأخيرة حول رغبة المدرب الجنوب إفريقي في رحيل اللاعب في الموسم الجديد، بعد استبعاده من المشاركة الأساسية في الفترة الأخيرة.

نفت مصادر بالأهلي في تصريحات خاصة لـ "كورة بلس، أن بيتسو موسيماني، لم يطلب بشكل رسمي حتي هذه اللحظات رحيل لويس ميكيسوني عن الفريق في الميركاتو الصيفي المقبل، مشددة على أن لجنة التخطيط للكرة بالأهلي وأيضًا شركة الكرة من خلال حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي وحلقة الوصل مع المدير الفني كلفته بالحديث مع موسيماني عن أسباب عدم الاعتماد على ميكيسوني في المباريات بشكل أساسي.

 استفسر غالي عن موقف ميكيسوني خلال إحدى جلساته مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، وبيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، خلال معسكر الإمارات الأخير، والذي شهد تتويج الأهلي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية.

أكدت المصادر أن موسمياني ينتظر الوقت المناسب من أجل الدفع باللاعب الموزمبيقي بشكل يرضي طموحات جماهير الأهلي ولن يتعجل في ذلك خوفًا من حرقه، خاصة بعد أن قدم اللاعب أداء غير مرضي في الأوقات التي ظهر بها في تشكيل الفريق.

علم "كورة بلس" أن موسيماني أن شدد أيضًا على أن الفريق لم يخوض سوى سبع مباريات فقط في الدوري ومباراة واحدة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ومن ثم مازال الوقت مبكرًا للحديث عن عدم حاجته للاعب في ظل ارتباطات الأهلي طوال الموسم الحالي محليا وقاريا. 

أوضحت المصادر أن موسمياني لم يطلب عودة والتر بواليا أو أليو بادجي نهاية الموسم الحالي على حساب لويس ميكيسوني كما تردد. 

تابعت المصادر: "لاعبو الأهلي يبذلون جهود كبيرة مع ميكيسوني من أجل مساندته وتدعيمه لتخطي أزمة عدم التأقلم مع الفريق"، مضيفة: "بيرسي تاو عقد أكثر من جلسة مع اللاعب لمساعدته في تخطي أزمة اللغة مع الفريق وطالبه بالاستعانة به في التدريبات للاقتراب أكثر من زملائه بالفريق".

اختتمت المصادر: "الأهلي سينتظر لنهاية الموسم الحالي لتقييم اللاعب بشكل كامل من أجل تحديد مستقبله وفقا للتقارير الفنية التي ستقدم عنه من لجنة التخطيط للكرة بالأهلي وشركة الكرة والجهاز الفني".