صحيفة سعودية تتغنى بتألق مصطفى فتحي مع التعاون

كتب : كورة بلس

الأحد، 20 فبراير 2022 05:28 م

shareicon

مشاركه

مصطفى فتحي

مصطفى فتحي

تغنت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، بالمحترف المصري مصطفى فتحي، بعدما قاد فريقه التعاون للتقدم في جدول ترتيب الدوري، والابتعاد عن مراكز الهبوط لأول مرة، منذ بداية الموسم.

وقاد مصطفى فتحي فريقه، التعاون لإيقاف سلسلة انتصارات اتحاد جدة بالدوري السعودي للمحترفين، والتي وصلت إلى 10 مباريات على التوالي، بعدما تعادل معه إيجابيًا 1-1، الخميس الماضي.

وعرقل مصطفى فتحي انطلاقة الاتحاد السريعة نحو اللقب، والذي كان يتطلع لتحقيق الانتصار الـ 11 تواليًا في الدوري السعودي، للمرة الأولى في تاريخه.

وقالت الصحيفة في تقريرها، أن مصطفى فتحي خطف الأضواء سريعًا بعد انتقاله إلى التعاون، ليتألق بشكل واضح في أول 3 مباريات مع الفريق، مسجلاً 3 أهداف بواقع هدفين في شباك الرائد خلال ديربي القصيم وهدف التعادل في شباك الاتحاد.

وتابعت، أن تكتيكيًا، يراهن البرتغالي جوميز على خطة هجومية صريحة بطريقة 4 - 4 - 2، من خلال تواجد الثنائي فهد الرشيدي وتاوامبا بالهجوم، وخلفهما رباعي الوسط بقيادة مصطفى فتحي، أشرف المهديوي، ألفارو ميدران، وسميحان النابت، وبالدفاع كل من طارق محمد، معتز هوساوي، نواف الصبحي، وسعد بالعبيد، وبالحراسة كاسيوس دوس أنجوس.

وأضافت الصحيفة، أن مصطفى فتحي تألق في مركز الجناح الأيمن بخطة التعاون، حيث يبدأ اللاعب المصري على الطرف ثم يتوغل في العمق، مستخدمًا مهاراته وانطلاقاته الهجومية، ليتحول من دور الجناح الصريح إلى صانع ألعاب، والمهاجم الإضافي في الخط الأمامي، بالتبادل مع فهد الرشيدي رأس الحربة المجاور للكاميروني تاوامبا.

وأبرز التقرير، أرقام مصطفى فتحي منذ انضمامه للتعاون، حيث خاض لاعب الزمالك السابق، 3 مباريات في دوري السعودي، سجل خلالها 3 أهداف وصنع 5 فرص، وسدد 5 كرات على المرمى بدقة تصل إلى 71.4‎%‎،  كما قام بتمرير 51 كرة ناجحة بدقة تصل إلى 71.8‎%، بالإضافة إلى 14 مراوغة صحيحة، ليصبح العنصر الأكثر خطورة في هجوم التعاون.