4 أزمات فنية تطارد الزمالك مع كارتيرون (تحليل)

كتب : مهاب ممدوح

الأحد، 20 فبراير 2022 05:30 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

تطارد الأزمات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، الأمر الذي ظهر جليا من خلال تراجع نتائج الفريق خلال الفترة الماضية على المستوى المحلي في الدوري وكذلك دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.

وخسر الزمالك من سموحة بهدفين دون رد في الجولة التاسعة من بطولة الدوري، ثم عاد ليتعادل مع ساجرادا الأنجولي سلبيا في الجولة الثانية من دور المجموعات، فضلا عن تعادله في الجولة الأولى بهدفين مقابل هدفين في الجولة الأولى.

ونستعرض بعض الأزمات الفنية التي تطارد زمالك كارتيرون في الوقت الحالي على النحو الآتي: 

إهدار الفرص السهلة في الزمالك

الأزمة الأولى تكمن في إهدار الفرص السهلة، فالفريق يصنع العديد من الفرص ولا يسجل، فخلال لقاء سموحة أهدر الزمالك فرصتين محققتين في الشوط الثاني، وخلال مواجهة بترو أتلتيكو صنع الزمالك 9 فرص ولم يسجل سوى هدفين، وضد ساجرادا كان للزمالك ثلاث فرص محققة وأيضا لم ينجح في التسجيل الأمر الذي يؤكد وجود أزمة فنية تكمن في إهدار الفرص السهلة مع كارتيرون.

ضعف دفاعي

الأزمة الثانية تكمن في ضعف الدفاع، فخلال آخر ثلاث مواجهات تلقى الزمالك 4 أهداف، بواقع هدفين من بترو أتلتيكو وهدفين من سموحة، وهدد ساجرادا مرمى الزمالك في ثلاث فرص محققة، ولولا تألق أبو جبل حارس المرمى لخسر الزمالك المباراة.

تراجع مستوى النجوم

الأزمة الثالثة تكمن في تراجع مستوى بعض النجوم على رأسهم أشرف بن شرقي اللاعب المغربي الذي أهدر ثلاث فرص محققة في المباريات الأخيرة التي خاضها، فخلال مواجهة بترو أتلتيكو أهدر فرصة محققة أمام المرمى، وخلال مواجهة ساجرادا أهدر أيضا فرصة أمام المرمى فضلا عن فقدانه للكرة 9 مرات.

غياب طارق حامد

الأزمة الرابعة تكمن في غياب طارق حامد عن وسط ملعب الزمالك خلال الفترة الماضية الأمر الذي أثر على الزمالك فنيا، في ظل عدم قدرة إمام عاشور على الدفاع بشكل جيد، مما جعل الزمالك يعاني في المباريات الأخيرة التي خاضها الأمر الذي يؤكد ضرورة تجهيز بديل مناسب لطارق في الزمالك.