رغبة اللقب وصراع الوسط والهروب من القاع.. منافسات مصرية في الملاعب التركية

كتب : عبده الليثي

الأحد، 20 فبراير 2022 10:34 م

shareicon

مشاركه

يشهد الدوري التركي في الموسم الحالي منافسة كبيرة على اللقب بين أكثر من نادٍ، النقاط متقاربة وكذلك المستويات، نتائج مفاجئة تغير ترتيب الجدول وتستمر لعبة الكراسي الموسيقية في الموسم الحالي من أحد الدوريات التي تخرج مواهب للدوريات الكبرى الخمس في القارة العجوز.

ووسط هذا الصراع على اللقب، نجد منافسة مصرية داخل البطولة بين اللاعبين المحترفين المصريين المتواجدين هناك حاليًا، حيث يتواجد 6 محترفين مصريين هناك وهم محمود كهربا وأحمد حسن كوكا ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد ياسر ريان ومصطفى محمد وكريم حافظ.

صراع على الصدارة 

نجد أن أقرب المحترفين المصريين في الوقت الحالي لقمة الدوري التركي هو أحمد حسن كوكا لاعب قونيا سبور، والذي يقدم مستويات جيدة منذ انضمامه للفريق منذ الصيف الماضي، قبل بداية الموسم الحالي، حيث خاض بشكل عام مع الفريق 21 مباراة سجل 7 أهداف وصنع 4 آخرين خلال 980 دقيقة.

ويتواجد قونيا سبور في المركز الثاني في ترتيب الدوري التركي بالوقت الحالي خلف طرابزون سبور بـ4 نقاط، ولكن يتبقى لفريق كوكا مباراة أي قريب للغاية من القمة.

ويعد أقرب المنافسين على صدارة الدوري التركي في الوقت الحالي لكوكا، زميله محمود حسن تريزيجيه لاعب باشاك شهير، الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 43 نقطة بنفس عدد المباريات، أي الفارق بينهما 6 نقاط فقط.

تريزيجيه انضم إلى باشاك شهير خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، وظهر في مباراتين فقط أحرز هدفين وصنع هدف خلال 166 دقيقة، وهو ما يعد أرقام مميزة لجناح منتخب مصر الحالي.

وسط الجدول واقتراب من منطقة الخطر

وفي وسط جدول ترتيب الدوري التركي، نجد محمود كهربا المنضم إلى هاتاي سبور خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، على سبيل الإعارة من الأهلي، حيث يحاول فريقه من الاقتراب من منطقة المقدمة ولكن يحتاج الحفاظ على نقاطه خلال الفترة المقبلة من أجل البقاء على أبواب المربع الذهبي أو البقاء في منتصف الترتيب.

هاتاي يتواجد في المركز الثامن برصيد 39 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن المركز الرابع، والذي يتواجد به باشاك شهير الذي يلعب له محمود حسن تزيزيجيه.

وظهر كهربا مع فريقه منذ انضمامه في الشتاء، في 6 مباريات بالدوري التركي صنع خلالهم هدفين، خلال 192 دقيقة ظهر بهم بقميص هاتاي سبور.

وبالحديث عن النجوم المصريين في الدوري التركي، نجد أن مصطفى محمد يعاني مع جالاتا سراي، ويتواجد الفريق في المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة أي يفصله عن منطقة الخطر مركز واحد فقط، وهو ما يثير الاندهاش من وضع الفريق الذي يعد من الفرق التاريخية في الدوري التركي.

الهروب من القاع

نجد في قاع الدوري التركي، ثنائي مصري يتنافس على أن يبتعد عن الهبوط في الموسم الحالي بالدوري التركي، حيث نجد أحمد ياسر ريان مهاجم ألتاي، وكريم حافظ ظهير أيسر مالطية سبور.

يتواجد ألتاي الذي يلعب له أحمد ياسر ريان في المركز التاسع عشر برصيد 22 نقطة، وخاض معه ريان في الدوري 17 مباراة أحرز  4 أهداف وصنع هدف، خلال 543 دقيقة.

بينما يأتي من بعد ألتاي في الترتيب، مالطية سبور الذي يلعب له كريم حافظ برصيد 16 نقطة في المركز الأخير في الترتيب، حيث لعب كريم حافظ خلال الموسم الحالي بالدوري 20 مباراة بواقع 1418 دقيقة.

وبذلك، نجد في جميع مراحل الدوري التركي سواء في القمة أو في الوسط أو القاع، منافسة مصرية سواء على اللقب أو في الوسط من أجل التقدم للمشاركة في بطولة أوروبا، أو السعي وراء الهروب من المنطقة المظلمة في قاع الدوري وإنقاذ فريقه من الهبوط.