قبل مواجهة اليوم.. 5 أرقام تدعم الأهلي أمام مصر المقاصة

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 10:02 ص

shareicon

مشاركه

يستعد فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، لمواجهة مصر المقاصة مساء اليوم ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، راغبا في تحقيق الفوز على الفريق الفيومي الطامح لتحقيق نتيجة إيجابية أمام المارد الأحمر رغم صعوبة المهمة.

الأهلي حصد برونزية كأس العالم للأندية ثم عاد للتعادل مع الهلال السوداني سلبيا في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم.
بعض الأرقام تبدو مُبشرة لجماهير الأهلي قبل لقاء اليوم ضد مصر المقاصة والتي نستعرضها على النحو الآتي من خلال تاريخ مواجهات الأهلي ضد الفريق الفيومي.

أرقام من تاريخ مواجهات الأهلي والمقاصة

- آخر مواجهة جمعت الأهلي بمصر المقاصة كانت في 11 يوليو 2021 بالجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري وانتهت بفوز الأهلي برباعية مقابل هدف.

- لم يحقق مصر المقاصة أي فوز على الأهلي في آخر 7 مباريات، إذ خسر 6 مباريات وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل، وآخر فوز حققه الفريق الفيومي على الأهلي يعود إلى 2017 عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية من الدوري.

- فريق مصر المقاصة تلقى 7 أهداف من الأهلي خلال آخر مواجهتين بين الفريقين، ولم يسجل سوى هدفين، وآخر رباعية للأهلي في شباك الفريق الفيومي سُجلت عن طريق أفشة، ومحمد شريف الذي سجل هدفين، ومحمد دسوقي لاعب مصر المقاصة الذي سجل هدفا ذاتيا.

- يحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري بلا أي خسارة حتى الآن، بعدما خاض 7 مباريات في البطولة المحلية، فاز في 6 مباريات وتعادل في لقاء وحيد.

- في المقابل، المقاصة يحتل المركز الخامس عشر في جدول الترتيب بعدما حقق الفوز في لقاء وحيد من أصل 9 مباريات، متعادلا في 5 وخاسرا 3