تسير على خطى محمد صلاح في أوروبا.. من هي رحاب جمعة نجمة كرة اليد؟

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 01:26 م

shareicon

مشاركه

رحاب جمعة أسطورة كرة اليد المصرية فتاة مصرية تمتلك مسيرة حافلة، ومليئة بالإنجازات في سماء كرة اليد الأوروبية، كما إنها تزوجت من فرنسى مؤخرا خلال تواجدها فى فرنسا، لخوض تجربة احتراف في فريق سامبر، بعد خوضها تجارب احترافية أخري في والجزائر والدنمارك، فضلاً عن بدايتها في النادي الأهلي.

الفتاة المصرية النوبية نموذج رياضي جديد يحتذى به في كرة اليد، في قصة مشابهة لرحلة الفرعون المصري محمد صلاح، لتسطر اسم مصر في سجلات لعبة كرة اليد، وخلال السطور التالية يستعرض لكم "Kora Plus"، أهم المعلومات التي تريد معرفتها، عن اللاعبة المصرية رحاب جمعة.

رحاب جمعة هى أصغر محترفة في تاريخ كرة اليد المصرية، فهى من مواليد 1993، حلم حياتها أن تصبح من أفضل لاعبات كرة اليد في العالم، فهى اللعبة الشعبية الثانية في مصر، رغم معانتاتها في بداية رحلتها بسبب قصر قامتها، وكونها قتاة من قلب الصعيد الجواني.

أسرة اللاعبة انتقلت من أدفو وأتت إلى القاهرة، ومكثت في المنطقة الشعبية إمبابة، والدها كان يعمل سائقا على أحد سيارات النقل، وبعدها بدأت ممارسة لعبة كرة اليد في نادي ناصر بمنطقة الكيت كات، وثار الوالد ورفض ممارستها للرياضة في البداية متمسك بعادات وتقاليد الصعيد.

على الرغم من كونها صعيدية إلاّ أن والدتها، وافقت على اصطحابها للتدريب سرًا دون معرفة والدها خوفا من رد فعله، وبعد ذلك تم تجميد النشاط بنادي ناصر ورحلت لمركز شباب الساحل وكانت آنذاك مميزة للغاية والجميع كان يشيد بها، ثم انتقلت بعد ذلك إلى النادي الأهلي.

وتألقت رحاب مع فرق الناشئات المختلفة بالأهلي، والتحقت بالمنتخبات المختلفة ومن هنا ظهر أول عرض احتراف بنادي قسطنطينة الجزائري، إلا أن الأهلي رفض حينها، وتم إيقافها، لإصرارها على الاحتراف حتى تدخل أحد أعضاء مجلس الإدارة وقتها وأنهى الأمر بالموافقة.

وساعد رحاب احترافها لمدة عامين بنادي حوا سعيدة الجزائري، حيث تغيرت وجهتها وأرسل أخيها سيرتها الذاتية لنادي فينيسيل الدنماركي، وبعدها بخمس أيام وافقوا على انضمامها للفريق، وفي أول 3 أشهر لها أثبت جدارتها ثم تمت إعارتها إلى نادي بونسلو الدنماركي وبدأت رحلتها المليئة بالألقاب.

وخلال فترة الاحتراف في الدنمارك ساعدها ذلك في أمور كثيرة وحصلت على دبلومة أنيهو نورجيلاند، ولم تدفع أي أموال لأنها مخصصة للموهوبين، لكن بعدها اكتشفت فصلها من الكلية الحقوق بجامعة القاهرة، وقررت استكمال التعليم في الخارج وبعدها قرر نادي ACH الفرنسي.

وكانت الصدفة سببًا في أن تجمعهما بزوجها الفرنسي آلياس، بعدما قرر زوجها إقامة حفلة عشاء لفريقها، ليجد فيها الزوجة التي تمنى الارتباط بها وطلب منها مقابلة أهلها في مصر، ووافقت على الفور وكللت قصة حبهما الصغيرة بالزواج في حضور أهلها بفرنسا.