ماذا قدم الزمالك منذ غياب طارق حامد؟ نتائج غير جيدة

كتب : مُهاب ممدوح

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 03:06 م

shareicon

مشاركه

ظهرت معاناة الزمالك بشكل واضح في غياب طارق حامد، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم، والذي غاب عن مواجهات فريقه خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة، الأمر الذي تسبب في تراجع نتائج الأبيض تحت قيادة مدربه باتريس كارتيرون، الذي لم يجد حلا مثاليا لتعويض غياب طارق عن المباريات، مما أثار الشكوك حول مستقبله رفقة الزمالك، خاصة بعد التعادل في أول جولتين من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا هذا الموسم ضد بترو أتلتيكو الأنجولي وكذلك ساجرادا.

لغة الأرقام ونتائج الزمالك، تعكس تأثير غياب طارق حامد عن الزمالك، الأمر الذي ظهر جليا منذ آخر مباراة خاضها طارق حامد قبل تعرضه للإصابة وكانت ضد المقاولون العرب في الدوري وفاز الزمالك في تلك المباراة بهدفين مقابل هدف.

وعقب مباراة المقاولون، غاب طارق حامد عن مباراة فريقه ضد غزل المحلة في الدوري، والتي انتهت بفوز الزمالك برباعية نظيفة، ثم بدأ تراجع المستوى الفني للفريق يظهر من خلال المنافسات التي خاضها الزمالك في كأس الرابطة المصرية.

البداية كانت من تعادل الزمالك سلبيا مع إنبي ثم الخسارة من فاركو بهدفين دون رد، ثم الخسارة من غزل المحلة بثلاثية نظيفة، ثم الفوز على سيراميكا بثلاثة أهداف مقابل هدف، وهو الانتصار الوحيد للزمالك في كأس الرابطة.

عاد الزمالك مرة أخرى للخسارة بهزيمة من طلائع الجيش بهدف دون رد ليودع كأس الرابطة من دور المجموعات، وفي دوري أبطال أفريقيا تعادل الزمالك مع بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين مقابل هدفين، ثم خسر من سموحة في الدوري بهدفين دون رد، ثم تعادل مع ساجرادا الأنجولي سلبيا ليُصعب الزمالك موقفه محليا وكذلك على المستوى الأفريقي.

نتائج الزمالك في غياب طارق حامد هذا الموسم

الزمالك خاض 9 مباريات منذ إصابة طارق حامد، حقق الفوز في مباراتين فقط، وخسر 4 مباريات وتعادل في ثلاث مباريات، الأمر الذي يعكس تأثير غياب طارق السلبي على مستوى الزمالك.

ما قدمه طارق حامد مع الزمالك في الدوري هذا الموسم

خاض طارق حامد مع الزمالك في الدوري هذا الموسم 7 مباريات بعدد دقائق بلغ 685، لم يسجل أو يصنع، وسدد 5 مرات من ضمنهم تسديدة على المرمى، وصنع 3 فرص محققة على مرمى منافسي الزمالك وله 3 تمريرات مفتاحية.

على المستوى الدفاعي، قطع طارق حامد الكرة 27 مرة، فيما فقدها 13 مرة، واستخلص الكرة 121 مرة.