"أسيل" أغلى صفقة في دوري المظاليم

كتب : رحمة درويش

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 05:59 م

shareicon

مشاركه

فى ظل وجود زخم من أندية الكرة النسائية وإعلان البعض إفلاسه، شهدت الفترة القليلة الماضية حدثًا إستثنائيًا وفريدًا من نوعه وهو رحيل حارسة مرمى الترام السكندري، أسيل محمد وانتقالها إلى الشقيق الأصغر دلفي، مقابل حصول إدارة ناديها على مبلغ خمسون ألف جنيه من أجل إعطاها الاستغناء الخاص بها، وهو ما يعد رقم غريبًا في الكرة النسائية، خاصة أن سقف التعاقدات لم يصل سابقًا إلى هذا الحد لكونه دوري المظاليم كما أطلق عليه البعض.

قد تختلف على ثمن الصفقة وقد تتفق، بما لا يدع مجالًا للشك أننا أصبحنا داخل بوتقة عالم الاستثمار الرياضي، والذي ننادي به دومًا بما لا يخالف الطرق الشرعية، خاصة أن الفريق جنى مبالغ طائلة في لاعبة انقطعت عن المران لفترة طويلة مُتمسكة بالرحيل، وهو ما جعل الأمر سهلًا على إدارة الفريق السكندري، للجلوس سويًا على منضدة المفاوضات حتى انتهى الأمر بالرحيل النهائي المشروط.

الدورى الممتاز للكرة النسائية يعشق الاختلاف عن كل دوريات العالم فى أمور عديدة، على المستوى الفنى الأمور واضحة، وعلى مستوى الانتقالات تفرد دورى سيدات الفراعنة عن غيره، خاصة بعد أن اشتعلت حرب الصفقات، وكان هذا الميركاتو مثابة طوق نجاة لبعض الأندية بحثاً عن مكاسب فنية، سواء من أجل المنافسة على حصد اللقب أو البقاء في الممتاز وسط الكبار.

رغم حداثة اللاعبة داخل البساط الأخضر وعدم تجاوزها 19 عامًا، إلا أنها سجلت أمرًا غريب من نوعه وهو الانتقال من دوري الأضواء والشهرة إلى المظاليم، مقابل مبلغ 50 ألف جنيه وهو يعد مبلغًا طائلًا في منظومة الكرة النسائية، خاصة أن هناك عدد كبير من اللاعبات يتقاضون مبالغ قليلة، مثل الألعاب النسائية الأخرى بفضل وجود عدد كبير من الرعاة.

رحيل أسيل من الترام حقق مكاسب كبيرة للطرفان، فالأولي دونت اسمها في تاريخ الكرة النسائية، أما الأخير حقق فوائد ووضع تسعيرة أي لاعبة تريد أن ترحل عن الفريق.