تشيلسي يضع قدمًا في ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على ليل

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 22 فبراير 2022 11:54 م

shareicon

مشاركه

استطاع نادي تشيلسي تحقيق فوزًا مهمًا على حساب نادي ليل الفرنسي بهدفين نظيفين، ضمن مباريات ذهاب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج.

بدأ تشيلسي بالسيطرة على الكرة، وكانت البداية في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، بعد عرضية من الإسباني سيزار أزبيلكويتا إلى الألماني كاي هافرتز، ولكن اللاعب الألماني أطاح بها فوق عارضة نادي ليل.

ولكن عاد الألماني وأحرز هدف تشيلسي الأول في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، وذلك بعد ضربة ركنية، حولها هافرتز بنجاح في شباك ليل الفرنسي.

بعدها ضغط النادي الفرنسي بقوة، وسيطر على ما تبقى من الشوط الأول، وكان قريب في أكثر من فرصة من إحراز هدف التعادل، ولكن دفاع تشيلسي بقيادة حارس مرماه إدوارد ميندي، تمكنا من الخروج بشباك نظيفة في الشوط الأول.

في الشوط الثاني عاد تشيلسي للضغط مرة أخرى، وتمكن المدافع شارديف في الدقيقة 53، من إنقاذ فريقه من الهدف الثاني بعد تسديدة من ماركوس ألونسو من داخل منطقة الجزاء.

ولكن تمكن كريستيان بوليسيتش من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 63 من عمر المباراة، بعد اختراق من كانتي من منتصف الملعب، الذي مررها إلى بوليسيتش، الذي حولها بنجاح في شباك ليل.

بهذه النتيجة اقترب تشيلسي من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين، في انتظار نتيجة مباراة العودة في فرنسا.