منة طارق لـ "كورة بلس": مشوار احترافي بدأ من الشارع (فيديو كورة بلس)

كتب : رحمة درويش

الأربعاء، 23 فبراير 2022 07:01 م

shareicon

مشاركه

تحدثت اللاعبة منة طارق مهاجمة فريق سيدات الجونة ومنتخب مصر، عن مشوارها الاحترافي في كرة القدم، حيث انتقلت للدوري التركي في 2018 ومنه للأردني في 2019.

وقالت منه طارق في تصريحات خاصة لـ "Kora plus" ، أن شغفها بكرة القدم منذ صغرها جعلها تمارس اللعبة مع الأطفال وهي عمرها 6 سنوات، مؤكدة على أنها في تلك الفترة قام سلامة سليم المدير الفني لنادي الداخلية باكتشافها ومن ثم إلحاقها بفريق الكرة، وحصلت حينها على لقب أفضل ناشئة.

وأكدت منة، أن تألقها بنادي الداخلية، كان بوابة لانتقالها لوادي دجلة، حيث تألقت مع الفريق وحققت انتصارات كبيرة ومن ثم تم ضمها لصفوف المنتخب الأول فكانت أصغر لاعبه حينها بالمنتخب.

وروت منة طارق، طريقة انتقالها للدوري التركي، عن طريق بوابة نادي فاتح واطن أسبور، حيث تداول الجميع فيديوهات خاصة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما لفت مسؤولي النادي إليها وقاموا بضمها فكانت تُلقب حينها بـ"الحاوي"، لما تتمتع به من مهارات، مؤكدة أن أبرز ما واجهها في تلك الفترة أنها لم تكن معتادة على الأجواء الأوروبية والثلوج فعقب انتقالها خاضت مباراة ثلجية مع الفريق ولكنها وقفت دون أن تتحرك وحينها فهم مدربها إيفي أنها تلعب في مثل تلك الأجواء لأول مرة ولم تعتاد عليها.

وعن احترافها بالدوري الأردني، أكدت منة طارق، أنها انضمت لمدة ثلاث أشهر في فترة التوقف بالدوري التركي مؤكدة أنه هناك فوارق بين الدوريات الأوروبية والعربية خاصة في ظل اهتمام الأوروبيين بتطوير الملاعب وجودتها وكافة الجوانب المعنوية والصحية والبدنية للاعبات.

وأوضحت منة طارق، أن دراستها هي سبب عدم استكمال مسيرتها الاحترافية وعودتها لمصر، ومن ثم جاءت جائحة كورونا، فقررت الاستمرار في مصر لفترة لحين اتخاذ القرار النهائي الفترة المقبلة حيث أكدت أنه حتى تلك اللحظة لا زال هناك تواصلا بينها وبين النادي التركي.