14 هدفًا يحتاجهم محمد صلاح ليكون الهداف التاريخي في ليفربول

الخميس، 24 فبراير 2022 10:45 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يواصل الدولي المصري محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، التألق والإبداع وتحطيم الأرقام القياسية خلال المشاركة في المباريات بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وقاد الدولي المصري محمد صلاح، فريقه في تحقيق فوز تاريخي أمام ليدز يونايتد، مساء أمس الأربعاء، بستة أهداف نظيفة، وسجل مو صلاح هدفين من ضربات جزاء وصنع هدف آخر، في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع التاسع عشر بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وينفرد الأسطورة محمد صلاح الملقب بـ"الفرعون المصري"، صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 19 هدف، بفارق 7 أهداف عن أقرب منافسيه دييجو جوتا، كما يتصدر المشهد كأثر اللاعبين صناعة للأهداف برصيد 10 تميرات حاسمة.

ونجح صلاح، في كسر رقمًا جديدًا للمهاجم الإيفواري ديديه دروجبا، بعدما وصلت مساهماته في الدوري الإنجليزي إلى 160 هدفًا بين صناعة وتسجيل، متخطيًا الفيل الإيفواري صاحب الـ159 مساهمة.

وأصبح محمد صلاح هو أكثر لاعب إفريقي مساهمًا بالأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما سجل 116 هدفًا وصانعًا 34 آخرين.

أقرأ ايضًا.. بطريقة خاصة.. شاهد هدف محمد صلاح الرائع في مرمى نوريتش سيتي

ويواصل مو صلاح، تألقه مع ليفربول في المباريات الفترة الحالية من أجل تحطيم جميع الأرقام القياسية مع الريدز، سواء أن يكون الهداف التاريخي للنادي أو الدوري الإنجليزي.

ما يحتاجه محمد صلاح ليكون الهداف التاريخي لنادي ليفربول

يحتل روبي فاولر، صدارة الهداف التاريخي لنادي ليفربول في الدوري الإنجليزي فقط برصيد 128 هدفًا خلال 266 مباراة، وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، ويحتاج محمد صلاح 14 هدفًا أو أكثر لمعادلة وتخطي هذا الرقم، لأن الملك المصري يمتلك في جعبته حاليًا 114 هدف في البريميرليج مع الريدز، بعدما خاض 169 مباراة مع ليفربول.

ما يحتاجه محمد صلاح ليكون الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي:

يعتبر ألان شيرر، الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي برصيد 260 هدف سجلهما في 144 مباراة، بينما سجل محمد صلاح في 116 هدف في 182 مباراة بالدوري الإنجليزي، ويحتاج 144 هدف ليكون الهداف التاريخي للبريميرليج.