يويفا يقرر نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا إلى باريس

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 25 فبراير 2022 11:53 ص

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، خلال اجتماعه الطارئ الذي عقده صباح اليوم الجمعة، نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، التي كان من المقرر إقامتها في سان بطرسبرج بروسيا، يوم 28 من شهر مايو المقبل، بسبب الأحداث التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، لتقام على ستاد دو فرانس في سان دوني، بباريس.

قالت صحيفة جارديان البريطانية، أن مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا، تحولت إلى باريس لإقامتها يوم 28 من شهر مايو المقبل، بعد أن كان مقررًا لها إقامتها في ثاني أكبر مدينة في روسيا سان بطرسبرج.

كما أكدت صحيفة ديلي ميل، في نبأ عاجل لها: "سيستضيف باريس نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ينقل زعماء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المباراة إلى ملعب فرنسا بعد سحبها من روسيا بسبب غزو الرئيس فلاديمير بوتين لأوكرانيا".

وسيستضيف ستاد فرنسا في باريس، الذي خاض نهائي دوري أبطال أوروبا آخر مرة قبل 16 عامًا عندما تغلب برشلونة على أرسنال ، البطولة الأوروبية في نهاية الموسم الكروي. 

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أن الفرق الروسية والأوكرانية ستلعب مباريات على أرضها في ملاعب محايدة

وتابعت "ديلي ميل": "تم تجريد سانت بطرسبرج من نهائي دوري أبطال أوروبا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا، مع منح باريس الحدث الرائع بدلاً من ذلك".

وواصلت: "أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أنه سيتم نقل المباراة النهائية لكرة القدم للأندية يوم السبت، 28 مايو، إلى باريس من جازبروم أرينا في المدينة الروسية بعد اجتماع طارئ للجنته التنفيذية صباح اليوم".

وكان نهائي دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضي نُقل من مدينة اسطنبول إلى بورتو قبل 3 أسابيع فقط من موعد المباراة في ظل وضع المدينة التركية على القائمة الحمراء لفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي جعل يويفا ينقل اللقاء.