الأهلي يتفوق على صن داونز في أخر المواجهات بدوري أبطال إفريقيا

الجمعة، 25 فبراير 2022 04:16 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وصن داونز

الأهلي وصن داونز

يترقب عشاق النادي الأهلي المواجهة المرتقبة أمام نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، المقرر انطلاقها في الساعة التاسعة مساء غدًا السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد الأهلي في المجموعة الأولى بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بجوار كلًا من صن داونز الجنوب إفريقي والهلال والمريخ السوداني.

ترتيب الأهلي وصن داونز قبل مباراة الأهلي القادمة

ويتربع صن داونز صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، ومن بعده الأهلي والهلال والمريخ، في المركز الثاني والثالث والرابع على الترتيب برصيد نقطة لكل منهما.

وتأجلت مباراة الأهلي أمام المريخ السوداني، ضمن منافسات الجولة الأولى، نظرًا لمشاركة الأول في بطولة كأس العالم للأندية، ومن المقرر أن تقام المباراة في الخامس من مارس المقبل، على ملعب "الأهلي وي السلام".

ويدخل المارد الأحمر المباراة المقبلة أمام صن داونز بمعنويات مرتفعة، بعد تحقيقه الفوز في المباراة الماضية أمام مصر المقاصة بالجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، بأربعة أهداف دون رد.

وفي المقابل، سقط صن داونز أمام المريخ السوداني في المباراة الماضي، بالتعادل السلبي بدون أهداف، في المباراة التى أقيمت ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

نتيجة أخر مواجهة بين الأهلي وصن داونز

تواجه الفريقين من قبل 10 مباريات جميعها كانت في بطولة دوري أبطال أفريقيا، نجح الأهلي في تحقيق الفوز في 5 لقاءات، وحسم التعادل 4 مواجهات، وتلقى المارد الأحمر هزيمة وحيدة، وسجل الشياطين الحمر 15 هدف، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

وأخر مرة تواجه الفريقين في دوري أبطال أفريقيا، كانت النسخة الماضية في موسم 2021، ونجح الأهلي في الإطاحة بصن داونز من البطولة الإفريقية بدور ربع نهائي البطولة، لتشهد هذه النسخة من البطولة تتويج المارد الأحمر بالبطولة للمرة العاشرة في تاريخه والثانية على التوالي.

وخلال مباراة الذهاب في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، التى احتضنها ستاد القاهرة الدولي، فاز الأهلي بهدفين دون رد على نظيره صن داونز، بينما مباراة الإياب التى أقيمت في جنوب أفريقيا، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.