أخطاء دفاعية أسقطت الزمالك أمام الوداد.. و"لماذا المثلوثي يا كارتيرون؟"

كتب : عبده الليثي

الأحد، 27 فبراير 2022 12:24 ص

shareicon

مشاركه

تعرض الزمالك لهزيمة قاسية أمام الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن الجولة الثالثة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا في اللقاء الذي أقيم على ملعب "مركب محمد الخامس".

موقف معقد من جديد للفارس الأبيض في دور المجموعات وكأن هناك حالة عشق بينه وبين الدخول في حسابات من أجل التأهل إلى الدور المقبل في كل نسخة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وهناك الكثير من السلبيات التي ارتكبها سواء الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك أو اللاعبين خلال أحداث اللقاء تسببت في إلحاق الهزيمة بهم، ونرصدها لكم خلال السطور التالية.. 

- عدم استغلال البداية القوية

الزمالك تمكن من تحقيق بداية مذهلة بتسجيل أحمد سيد زيزو هدف الأبيض في الدقيقة 3 بتسديدة قوية، ولكن لم يستغلها لاعبو الزمالك، حيث تراجعوا إلى الخلف ولكن لم يتجنبوا الأخطاء مما كلفهم ثنائية في الشوط الأول.

خطأ من حمزة المثلوثي وآخر من محمد أبو جبل، خرج الزمالك مهزومًا، مما أثر على اللاعبين نفسيًا وسط حضور جماهيري كبير من ناحية الوداد المغربي.

- الأخطاء الدفاعية 

لم يتجنب الزمالك الأخطاء الدفاعية التي كلفته الكثير في المباريات السابقة حيث الأبيض خسر اليوم بسبب أخطاء فادحة كان التركيز سيجنبه كثيرًا السقوط أمام الوداد المغربي.

تقدم محمد أبو جبل عن مرماه في الهدف الأول غير مبرر تمامًا بالإضافة إلى تصديه بشكل خاطئ في الهدف الثاني، وضع الفوز للوداد المغربي على طبق من ذهب.

- عدم الدفع برزاق سيسيه 

احتفظ كارتيرون المدير الفني للزمالك، برزاق سيسيه على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الـ10 الأخيرة، مما كلفه الكثير وعدم جدية أشرف بن شرقي على المرمى، حيث كان أمامه الفرصة في الدفع بالإيفواري ووضع بن شرقي داخل الملعب.

- حازم إمام بديلًا!.. ولماذا المثلوثي؟

بعد الأداء الهذيل خلال المباريات السابقة لحمزة المثلوثي، كان على كارتيرون الدفع بحازم إمام بسبب تراجع مستوى التونسي، وعودة حازم إمام كانت ستعطي قوة للناحية اليمنى للفريق.

وارتباك حمزة المثلوثي كلف الفريق الكثير في الشوط الأول، مما كلف الزمالك هدف التعادل، وكان يجب ألا يبدأ بين الشوطين، حيث ظهر عليه الارتباك أيضًا خلال الشوط الثاني، حتى شارك حازم إمام.