تقارير: يويفا يدرس استبعاد سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي

كتب : إيمان جمال

الإثنين، 28 فبراير 2022 02:53 م

shareicon

مشاركه

سبارتاك موسكو

سبارتاك موسكو

أشارت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، يدرس استبعاد نادي سبارتاك موسكو، من منافسات الدوري الأوروبي في نسخته الحالية، وذلك بسبب الأحداث التي تشهدها روسيا ونزاعها مع أوكرانيا الحالي.

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم  قرار باستبعاد نادي سبارتاك موسكو من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021/2022، وذلك بعدما أوقعت القرعة الفريق الروسي في مواجهة نادي لايبزيج في ملحق دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي، المقرر إقامة مباراتي الذهاب والعودة فيه يومي 10 و17 مارس المقبل؟

قالت الصحيفة الألمانية وفقًا لمصادرها أن "يويفا" قرر إلغاء المباراتين بين سبارتاك موسكو ولايبزيج، بسبب حرب روسيا وأوكرانيا، بعد وجود اتجاه لاستبعاد النادي الروسي من منافسات الدوري الأوروبي، وتأهل النادي الألماني مباشرة إلى دور الثمانية.

وتحدث رئيس نادي لايبزيج، أوليفر مينتزلاف، عن الأمر قائلاً: "ما زلنا على اتصال وثيق مع جميع الاتحادات ولدينا ثقة كاملة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقرارهم، نفترض أنه سيتم إلغاء المباراتين"، وذلك بعد أن أعلن رئيس النادي الألماني من قبل، عن وجود محادثت مكثفة مع الاتحاد الأوروبي حول تلك المباراتين.