سبارتاك موسكو يعبر عن غضبه من قرارات فيفا ويويفا

كتب : محمد عادل

الإثنين، 28 فبراير 2022 10:52 م

shareicon

مشاركه

أصدر نادي سبارتاك موسكو بيانًا رسمياً مساء الإثنين أظهر فيه استياءه الشديد من قرار استبعاده من بطولة الدوري الأوروبي بعد القرار الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، مؤكدين أن الرياضة مدعاة لبناء العلاقات بين الشعوب.

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلنا مساء الاثنين رسمياً حظر مشاركات منتخب روسيا والأندية الروسية من المسابقات الدولية والقارية على إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن ثم تأكد بشكل رسمي تأهل فريق لايبزيج الألماني إلى ربع النهائي ببطولة الدوري الأوروبي بعد استبعاد منافسه سبارتاك موسكو من فعاليات المسابقة بعد أن كان مقررًا لعب مباراة دور الـ16 يومي 10 و 17 مارس.

 من جانبه، أعرب نادي سبارتاك موسكو عن ضيقه الشديد إزاء القرارات الصادرة من فيفا ويويفا، وأصدر بيانًا رسميًا قال فيه:  "قرار يويفا وفيفا أزعجنا رغم أنه كان متوقعا، لسوء الحظ جهود فريقنا في مسابقة الدوري الأوروبي ضاعت لأسباب بعيدة كل البعد عن الرياضة ".

وأضاف البيان: "سبارتاك لديها الملايين من المشجعين ليس فقط في روسيا، ولكن في جميع أنحاء العالم. نجاحاتنا وإخفاقاتنا توحد الناس من عشرات البلدان المختلفة ، وحتى في أصعب اللحظات، يجب على الرياضة، من وجهة نظر النادي أن تبني الجسور، لا أن تحرقها. لكن سيركز سبارتاك على لعب البطولة الروسية وكأس البلاد، ونأمل أن نحقق السلام الذي نحتاجه جميعًا في أسرع وقت ممكن ".