تغيير مفاجئ في نظام الفرق المشاركة بدوري أبطال آسيا

الثلاثاء، 01 مارس 2022 11:23 ص

shareicon

مشاركه

دوري أبطال أسيا

دوري أبطال أسيا

فجرت تقارير صحفية، صباح اليوم الثلاثاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن الفرق السعودية المشاركة في بطولة دوري أبطال أسيا 2023، دون النظر إلى ترتيب الفرق في جدول الدوري.

وأكدت صحيفة "الرياضية" السعودية، أنه من المنتظر إرسال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خطابًا إلى اتحادات الأعضاء من أجل ترك لهم حرية ترشيح الفرق المشاركة في دوري الأبطال 2023 دون النظر إلى المراكز في المسابقات المحلية.

ووفقًا للصحيفة، أن الاتحاد الأسيوي، بات في مأزق بعد تغييره أجندة البطولة، إذا ستنتهي البطولة النسخة الجارية 2022 في فبراير 2023، فيما غير الآسيوي سلفًا مواعيد بطولته بدءًا من نسخة 2023 لتكون ما بين سبتمبر ومايو من العام نفسه، ما يعني ضيق الوقت لمشاركة أبطال موسم 2022، وبالتالي سيكون معروفًا أبطال موسم 2023 في كل الدول، لذلك ترك الآسيوي الباب مفتوحًا للدول الأعضاء للترشيح دون التقيد بأبطال أي الموسمين.

وأشار التقرير إلى أن الاتحاد السعودي لكرة القدم يفكر في طريقة مرضية وعادلة بعد خطاب الآسيوي، وربما يختار بطل الدوري ووصيفه في الموسمين، كلًا على حدة، وفيما لو تكرر أحدهما يتم اختيار صاحب المركز التالي في الموسم الأخير، واقترح آخرون أن يختار الاتحاد أبطال الموسم المقبل فقط، على أن يتم إعلان هذه الخطوة مبكرًا لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

لماذا لن يشارك أصحاب المراكز الأربعة في دوري 2022 ؟، نهاية نسخة دوري الأبطال الجارية في فبراير المقبل.

البطولة الجديدة ستبدأ في سبتمبر وتنتهي في مايو 2023

بناءً عليه لا يسمح الوقت بتنظيم نسختين في 2022 و2023

سيتم الاكتفاء بنسخة 2023 وتترك الحرية للاتحادات المحلية لاختيار المشاركين سواء من موسم 22 أو موسم 23.