كيروش يهاجم الاتحاد الكولومبي

كتب : محمد عادل

الثلاثاء، 01 مارس 2022 06:59 م

shareicon

مشاركه

هاجم البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بعض المسؤولين في الاتحاد الكولومبي لكرة القدم على خلفية إقالته من منتخب كولومبيا عام 2020.

وكان كيروش قد أقيل من تدريب المنتخب الكولومبي بعد الخسارة القاسية أمام الإكوادور في تصفيات كأس العالم 2022 لقارة أمريكا الجنوبية بستة أهداف مقابل هدف في السابع عشر من نوفمبر 2020.

صحيفة "ماركا كلارو" الكولومبية نقلت تصريحات للمدير الفني لمنتخب مصر ذكر خلالها أن سبب إقالته هو ألفارو جونزاليس ألزاتي نائب رئيس الاتحاد الكولومبي.

وتابع كيروش في تصريحاته لماريكا أن نائب رئيس الاتحاد يعمل خلف الكواليس مستغلًا قوته ومنصبه ممارسًا الضغوط على أقرانه لتحقيق مصالحه الشخصية.

وأضاف كيروش: "لم أتقدم أبدًا بطلب للاستقالة من منتخب كولومبيا، بل كانت هناك بنود في عقدي تمكن اتحاد الكرة في كولومبيا من إقالتي مع تعويضي بمبلغ مالي وهذا ما يمكن لأي شخص أن يتأكد منه".

وواصل تصريحاته قائلا : "كنا على تواصل دائم مع اتحاد الكرة في كولومبيا، وبسبب كورونا تباعدنا عن مقر الاتحاد، وهذا أثر بالسلب على المنتخب، وقرر الاتحاد إقالة الجهاز الفني بالكامل، مما أدى إلى تفاقم الوضع ودفع ديس ماكلينان - مدرب حراس المرمى- إلى الانتحار ، وأرى أن كل من دعم أو لم يدعم هذا الشخص سيكون مسئولا عما حدث له - إشارة منه إلى الاتحاد الكولومبي.

 وتابع : " أي شخص يعرفني يعرف معنى العمل الجاد على جميع المستويات، ولم أتوقف أبدًا، في أي وقت عن أداء مهمتنا، عن تحمل مسؤوليتنا، يمكنكم أن تسألوا اللجنة التنفيذية في الاتحاد الكولومبي وليس الصحافة، للتأكد من تلك الحقائق ".

كان كيروش قد تولى تدريب منتخب مصر في سبتمبر الماضي، وحقق مع المنتخب المصري المركز الثاني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 والتي أقيمت في الكاميرون، بالإضافة إلى الحصول على المركز الرابع في بطولة كأس العرب والتي أقيمت في قطر، وتأهل للمرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 والتي ستقام في قطر نوفمبر القادم.