ميندي: التتويج بكأس الأمم الأفريقية أسعدني أكثر 10 مرات من دوري أبطال أوروبا

كتب : إيمان جمال

الخميس، 03 مارس 2022 02:13 م

shareicon

مشاركه

إدوارد ميندي

إدوارد ميندي

تحدث إدوارد ميندي، حارس الفريق الأول لكرة القدم بنادي تشيلسي ومنتخب السنغال، عن تتويج منتخب بلاده ببطولة كأس الأمم الأفريقية، التي استضافتها الكاميرون في الفترة الماضية، وذلك بعد الفوز على منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4 – 2، لتتوج بالكأس الأفريقية للمرة الأولى في تاريخها.

أكد ميندي في حوار لمجلة "Onze Mondial" الفرنسية، أن شعوره بالفوز ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب السنغال كان أقوى 10 مرات من التتويج بدوري أبطال أوروبا مع فريقه، قائلاً: "قلت إن الفوز بكأس إفريقيا للأمم كان أقوى من الفوز بدوري أبطال أوروبا".

تابع: "بعض الناس يختلفون معي، لكن بالفعل، هذه الجملة هي شعور، لذلك لا يمكن لأحد أن يفسر شعوري بالنسبة ليٌ، ثانيًا لقد فزت بكأس إفريقيا للأمم وكأس أوروبا، لذا يمكنني التحدث".

وواصل: "يمكنني القول إن هناك فرقًا، عندما أقول إن علبة الدواء أعطتني قشعريرة أكثر بعشر مرات، هذا هو شعوري. هذا ما حدث حقًا، بعد ذلك عندما فزنا بدوري الأبطال، كنا في فترة كوفيد. لم نقم باستعراض، ولم نقم بالتواصل مع المشجعين، لذلك هذا مهم أيضًا".

استكمل: "عندما ترى ما حدث في داكار بعد كأس إفريقيا للأمم، أستطيع أن أقول إنها أقوى بعشر مرات! ".

إدوارد ميندي تحدث عن الفترة التي قضاها في أولمبيك مارسيليا، وسئل عن إمكانية العودة للفريق في نهاية مسيرته، قائلاً: "كنت أتمنى أن أكون حارس مرمى أولمبيك لكن أمامي كان هناك ستيف مانداندا ويوهان بيليه وفلوريان إسكاليس"، متابعًا: "سعيد في تشيلسي ولا يفكر في المغادرة في الوقت الحالي، لا نعرف ما يخبئه المستقبل، على أي حال، أنا أركز على تشيلسي ولا يزال لدي أشياء عظيمة لأفعلها هنا، إن شاء الله".