بمشاركة صلاح.. ليفربول إلى دور الـ16 بدوري الأبطال بفوز على أتليتكو مدريد

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 03 نوفمبر 2021 11:18 م

shareicon

مشاركه

حقق فريق ليفربول الإنجليزي الفوز على نظيره أتلتيكو مدريد بهدفين دون رد، ضمن الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل بشكل رسمي ليفربول إلى دور الـ16 بعد تحقيق العلامة الكاملة من 4 مباريات والوصول إلى النقطة رقم 12 في مسيرته بدور المجموعات.

في الدقيقة 13 تمكن جوتا من إحراز الهدف الأول بصناعة من ألكسندر أرنولد، قبل أن يضيف ساديو ماني الهدف الثاني سريعًا بعد 8 دقائق فقط من صناعة نفس اللاعب.

ويعد هي المرة الأولى لأرنولد، يصنع فيها هدفين في لقاء واحد فقط.

وبذلك تأهل ليفربول متصدرًا للمجموعة برصيد 12 نقطة، وتجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 4 نقاط في المركز الثالث، بينما يأتي بورتو في الوصافة بـ5 نقاط بعد التعادل مع ميلان المتذيل صاحب النقطة الوحيدة.

وفي المجموعة الثالثة، حقق سبورتنج لشبونة الفوز العريض بأربعة أهداف دون مقابل في لقاء اكتسح فيه الفريق البرتغالي ضيفه التركي.

وسجل بيدرو جونسالفيس الهدفين الأول والثاني في الدقائق 31 من ركلة جزاء و38، وأضاف باولينهو الثالث في الدقيقة 41.

واختتم بابلو سارابيا رباعية الفريق البرتغالي في الدقيقة 56 بإحرازه الهدف الرابع

وفي نفس المجموعة، قلب أياكس النتيجة على بوروسيا دورتموند وفاز بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم في ألمانيا، حيث تقدم ماركو رويس لدورتموند في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وتعادل دوشان تاديتش في الدقيقة 72 ليتعادل لأياكس، ويقلب الطاولة على أصحاب الأرض بهدف ثان عن طريق هيلر، قبل أن يضيف كلاسن الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع.

وبذلك تصدر أياكس الترتيب برصيد 12 نقطة، بينما يأتي دورتموند في الوصافة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع الثالث سبورتنج لشبونة.