دينا العتريس: "أنا ست بـ 100 رجُل.. وواجهت صعوبات كثيرة".. "فيديو بلس"

كتب : حاتم شعبان

السبت، 05 مارس 2022 08:51 م

shareicon

مشاركه

دينا العتريس

دينا العتريس

أكدت لاعبة منتخب مصر ونادي سموحة لكرة القدم النسائية سابقًا دينا العتريس، سبب اعتزلها لكرة القدم والتحكيم هو عدم وجوده عائد مادي، تستطيع من خلاله الانفاق على أولادها، خاصة بعد وفاة والدها ووالداتها مما اضطرها للعودة إلى مصر، ورفض استكمال عملها بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت دينا العتريس خلال حوارها مع "Kora Plus": "في البداية البعض رفض فكرة أنني ست وسائقه، عانيت بالطبع في البداية من هذا الأمر، المجتمع رفض وجودي كست وسط الرجال في مهنة رجولية، ولكن بعد ذلك الجميع تفهم أن هذه سنة الحياة وأرغب أن أعول أولادي من الطرق المشروعة".

وأشارت خلال حديثها: "كان هناك عدد من الزبائن يرفضون توصيلهم، فور علمهم بإنني أنثي ولذلك ارتديت الأيس كاب لفترة طويلة، وعندما أصل إلى منتصف الطريق أقوم بنزعه، حتى يقومون بالنزول من البداية وعدم استكمال الطريق، دومًا كان يقول للبعض انتى أول ما تمشي بينا هنلبس في الحيطة".

وأضافت: "عندما أتيت من الإمارات للعمل في مصر كنت أملك سيارة صغيرة 7 راكب، وأصدرت رخصة مهنية درجة ثالثة، وكنت أعمل بالأجرة من سيدي بشر، وبعد ذلك استخرجت رخصة درجة ثانية، أنا أقدر أسوق عربات نقل كبرى ليس ميكروباص فقط، أنا معايا رخصة مش مع سواقين كتير".

وأوضحت دينا العتريس: "الموضوع صعب جداً أن أكون سيدة وأسير بالركاب بين البلاد المختلفة، لمدة تتجاوز 3 ساعات هناك رجال يتعرضون لحوادث يوميًا بسبب النوم في وسط الطريق مما يتسبب في حدوث حوادث كثيرة، وهو ما كان يتخوف منه الركاب، لكن أنا ست بـ 100 رجل".

واختتمت فتاة الميكروباص حديثها قائلة: "ما كانوا يرفضون من قبل الركوب معي الآن يحجزون مقعد معي في الميكروباص لابنائهم، ويقوم بإبلاغي قبلها من أجل توفير مقاعد لهم خلال السفر، البعض يطلق علي لقب ابن حميدو والبعض الأخر أم حمادة".