مكاسب الأهلي من الفوز على المريخ.. فرصة لتصدر المجموعة ورقم قياسي إفريقي

كتب : إيمان جمال

الأحد، 06 مارس 2022 02:05 م

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

حقق الأهلي العديد من المكاسب بعد فوزه على المريخ السوداني، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، على ستاد الأهلي we السلام.

الأهلي عاد لانتصاراته في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا ليحقق أول فوز له في دور المجموعات في النسخة الجارية، بعدما استهل مبارياته بالتعادل مع الهلال السوداني، سلبيا، في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات، ثم هُزم من صن داونز الجنوب إفريقي، في الجولة الثالثة، قبل أن يحقق فوزًا صعبًا على المريخ في اللقاء المؤجل بينهما.

يستعرض "كورة بلس" المكاسب التي حققها الأهلي من فوزه على المريخ السوداني في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا..

- ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على المريخ السوداني

تصدر صن داونز الجنوب إفريقي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، ثم الأهلي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بالتساوي مع المريخ السوداني صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، وأخيرًا الهلال السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.

- سيناريو تصدر الأهلي المجموعة الأولى في دوري أبطال إفريقيا

في حالة فوز الأهلي على صن داونز سيرتفع رصيده إلى سبع نقاط، بالتساوي مع صن داونز في صدارة المجموعة، وفي حالة فوز المريخ على الهلال، سيرتفع رصيده أيضًا إلى 7 نقاط، وبالتالي سيتساوى الثلاثي بسبع نقاط.

وبالتالي أصبح واجبًا على الأهلي تحقيق الفوز في آخر مباراتين أمام المريخ والهلال، ليرتفع رصيده إلى 13 نقطة، وينتظر نتيجة مباراة صن داونز أمام نفس الفريقين لتحديد صدارة وصافة المجموعة، لذا إذا أراد الأهلي تصدر المجموعة فعليه أن يحقق الفوز في مبارياته المقبلة، ويترك الأمر لنتائج الفرق الأخرى لتحديد مصير المجموعة الأولى.

- رقم قياسي جديد يحققه الأهلي بعد فوزه على المريخ السوداني

وصل الأهلي إلى الفوز رقم 200 له في جميع البطولات الافريقية وهو رقم قياسي ينفرد به الأحمر في تاريخ البطولات الإفريقية، بعدما خاض 387 مباراة في جميع المسابقات الإفريقية، حقق خلالهم الفوز في 200 مباراة مقابل التعادل في 102 والهزيمة في 85 في مباراة.

فيما سجل لاعبو الأهلي 598 هدفًا حتى الآن، في جميع البطولات الإفريقية، ويفصله هدفين فقط عن الوصول إلى 600 هدف، بينما اهتزت شباكه في 292 مرة.

خاض الأهلي 305 مباراة في دوري أبطال إفريقيا حقق خلالهم الفوز في 156، وتعادل في 85 وهُزم في 64، فيما سجل 482 هدفًا، واستقبل 233 هدفا، وحقق اللقب 10 مرات، كأكثر الأندية تتويجًا باللقب الإفريقي.

- دفعة معنوية قوية للاعبي الأهلي قبل مواجهة بيراميدز في الدوري

فوز الأهلي على المريخ السوداني، منح اللاعبين دفعة قوية قبل مواجهة بيراميدز، في المباراة التي ستجمع بينهما في الثامنة من مساء الثلاثاء المقبل، في المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الثامنة من مسابقة الدوري المصري الممتاز، المقرر إقامتها على ستاد الأهلي we السلام.

تُعد مباراة الأهلي وبيراميدز تحدٍ خاص للأحمر، خاصة أنها تأتي قبل أيام من مباراته الهامة أمام صن داونز الجنوب إفريقي، التي ستجمع بينهما في الثالثة من عصر يوم السبت المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.