تحديات مُثيرة تواجه الأهلي في مباراة بيراميدز بالدوري

كتب : محمد نور

الأحد، 06 مارس 2022 11:20 م

shareicon

مشاركه

الأهلي وبيراميدز

الأهلي وبيراميدز

يستعد فريق الأهلي لخوض مواجهة قوية للغاية في الدوري الممتاز، في مهمة استعادة صدارة الدوري من جديد.

ويواجه الأهلي بيراميدز في الثامن من مارس الجاري على ملعب ستاد السلام في تمام الثامنة مساءًا، في لقاء الصراع على صدارة الدوري، ومباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من الدوري الممتاز.

ويواجه الأهلي العديد من التحديات خلال مباراته القادمة في الدوري أمام بيراميدز..

استعادة الصدارة

يعد التحدي الرئيسي الذي سيواجه الأهلي هو استعادة صدارة ترتيب الدوري وكسر سلسلة انتصارات بيراميدز في الدوري، حيث لم يتعرض الفريقان للخسارة في بطولة الدوري حتى الآن حيث تعادل الأحمر في مباراة واحدة بالدوري، مقابل مباراتين لبيراميدز.

رفض رابطة الأندية لطلبه

رفضت رابطة أندية  الدوري المصري طلب النادي الأهلي بتأجيل المباراة بداعي عدم وجود تكافؤ فرص بالفوارق بين المباريات بما يضمن العدالة بين فرق الدوري.

وأشار الأهلي خلال طلبه لحصول بيراميدز على يوم إضافي للراحة قبل مواجهته بجانب أن الفريق سيطير في رحلة شاقة للغاية لجنوب أفريقيا، لملاقاة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا.

التفوق تاريخيًا 

يضع الأهلي نفسه في تحدي قوي من أجل التفوق على بيراميدز في تاريخ المواجهات خاصة أنه هو الفريق الوحيد بين أندية مصر الذي يتعادل مع الأهلي في المواجهات المباشرة، حيث فاز 4 مرات أمامه مقابل 4 للأهلي بجانب 4 تعادلات.

تحدي موسيماني 

لدى بيتسو موسيماني مدرب الأهلي، تحدي شخصي أيضًا له خلال مباراته الثانية أمام بيراميدز حيث يسعى لتحقيق الفوز الأول له أمام الفريق السماوي، حيث تعادل في المباراة الأولى بنتيجة 2-2.

الأزمة الدفاعية 

يبدو أن الأهلي يواجه أزمة دفاعية حقيقة خلال الفترة الأخيرة وهو ما ظهر جليًا خلال مباراة المريخ السوداني بعدما تلقى شباكه لهدفين، بجانب عدم التناغم حتى الآن بين رامي ربيعة ومحمد عبد المنعم. 

مستوى محمد الشناوي 

أظهرت مباراة المريخ أيضًا المستوى المتراجع لمحمد الشناوي حارس مرمى الفريق، والذي يعاني منه منذ عودته من الإصابة مع منتخب مصر، حيث تتلقى شباكه أهدافًا سهلة، الأمر الذي يثير قلق الجهاز الفني للأحمر أمام بيراميدز، وهو يعد تحدي كبير للفريق أيضًا.