قائد صن داونز: موسيماني الأفضل في إفريقيا.. واحتفظ بقميص شيكابالا

كتب : إبراهيم جاد

الإثنين، 07 مارس 2022 12:59 ص

shareicon

مشاركه

هلومجو كيكانا

هلومجو كيكانا

أشاد قائد نادي صن داونز الجنوب إفريقي، كيكانا بالمدير الفني الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني واصفًا إياه بالمدرب الأفضل داخل قارة إفريقيا، مؤكدًا أنه يحتفظ بقميص شيكابالا نظرًا لحبه الشديد له.

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة نظيره صن داونز في جنوب إفريقيا يوم السبت المقبل في إطار الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، على أمل تعويض الخسارة التي تعرض لها في القاهرة بهدف نظيف.

وأبدى كيكانا رأيه في الفوز الذي حققه صن داونز على حساب الأهلي عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة الحياة: "الفوز الذي حققناه على حساب الأهلي في القاهرة تاريخي لأنه لم يتحقق من قبل، لذلك نحن سعيدون للغاية به".

وعن لقاء العودة، أكد كيكانا: "الأهلي لديه ثلاثي وسط ملعب قوي للغاية وهم ديانج وحمدي فتحي والسولية، ستكون مباراة صعبة للغاية وعلينا الحذر من رغبتهم في الثأر منا".

وإنهال قائد صن داونز بالإشادة على مدربه السابق موسيماني: "هو أفضل مدير فني داخل قارة إفريقيا وبفارق كبير عن كل من ينافسه داخل القارة السمراء، والأرقام تؤكد ذلك".

واستمر كيكانا معلقًا على هجوم صن داونز على موسيماني: "لا أرى أنه أمر جائز خاصة بعدما صنع تاريخ رائع مع النادي مما يجعله أحد عظماء صن داونز تاريخيًا".

وانتقل كيكانا للحديث عن شيكابالا: "في نهاية دوري أبطال إفريقيا عام 2016 طلبت من شيكابالا الحصول على قميصه للاحتفاظ به، وذلك لأنني أحبه واحترمه بشدة".

واستمر كيكانا: "لازلت احتفظ بقميص شيكابالا في منزلي لأنه واحد من أعظم اللاعبين في مصر، أقدره كثيرًا وأكن له كل الاحترام والتقدير".