اتحاد محترفي التنس يعلن عن مبادرة لدعم أوكرانيا بالتعاون مع 6 منظمات

كتب : دينا نبيل

الثلاثاء، 08 مارس 2022 02:28 م

shareicon

مشاركه

اوكرانيا

اوكرانيا

أعلن اتحاد لاعبي التنس للمحترفين واتحاد لاعبات التنس للمحترفات والاتحاد الدولي للتنس وبطولات الجراند سلام الأربعة (أستراليا المفتوحة ، ورولان جاروس ، ويمبلدون ، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة) اليوم عن مبادرة جديدة لدعم جهود الإغاثة الإنسانية للحرب في أوكرانيا.

و قال البيان إنه بعد الإدانة الموحدة للغزو الروسي لأوكرانيا في بيان صادر عن المنظمات السبع في 1 مارس ، سيتم بذل مزيد من الجهود لدعم المتضررين من هذه الأزمة كجزء من حملة التنس  من أجل السلام.

وأضاف البيان : اليوم تعلن الكيانات السبعة تبرعها بمبلغ 100000 دولار أمريكي لجهود الإغاثة الإنسانية ، لدعم صندوق الإغاثة في حالات الأزمات الأوكراني التابع لمنظمة Global Giving ، والذي سيوفر مساعدة فورية في جميع أنحاء المنطقة ، بالإضافة إلى اتحاد التنس الأوكراني.

وكان بطلا التنس الأوكرانيان إلينا سفيتولينا وسيرجي ستاكوفسكي ، الذي عاد إلى أوكرانيا للانضمام إلى جيش الاحتياط ، قد نشرا مقطع فيديو قصير برسالة مؤثرة لبلدهما.

ووجهت جميع منظمات التنس الشكر للاعبين والبطولات والموظفين والمشجعين على جهودهم المذهلة ، وسيتم الإعلان عن خطط أخرى من أجل السلام في الأسابيع المقبلة.