ليفربول ينجو من صحوة إنتر ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:00 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح مع ليفربول

محمد صلاح مع ليفربول

استطاع نادي ليفربول التأهل إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك على الرغم من الخسارة من مباراة العودة أمام إنتر ميلان بهدف نظيف، ولكنه تمكن من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

كان أول تهديد في المباراة عن طريق إنتر ميلان في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، بعد عرضية من الجبهة اليسرى التي وصلت إلى دومفريس، ليسددها ولكنها ضعيفة في يد الحارس البرازيلي أليسون.

ليرد ليفربول بمحاولة عن طريق فيرجيل فان دايك في الدقيقة 15 من عمر المباراة، برأسية في يد الحارس هاندانوفيتش، ولكن الكرة الأخطر كانت عن طريق جويل ماتيب قبل نهاية الشوط الأول، برأسية اصطدمت بالعارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني تصدى القائم الأيمن لتسديدة محمد صلاح من داخل منطقة الجزاء، وتحديدًا في الدقيقة 52 من عمر المباراة.

وتمكن بعدها الأرجنتيني لاتارو مارتينيز من إحراز هدف إنتر في المباراة، في الدقيقة 62 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لم يتمكن أليسون من التصدي لها.

بعدها بدقيقة تعرض أليكسيس سانشيز للطرد في الدقيقة 63، وذلك بعد تدخله العنيف على فابينيو، ليحصل على الإنذار الثاني ويطرد، وبالتالي يتراجع أداء إنتر ميلان.

ظهر القائم الأيسر ليتصدى مرة أخرى لمحاولة محمد صلاح في الدقيقة 77، بعد تمريرة رائعة من نابي كيتا، يسددها صلاح، ولكن القائم الأيسر كان له رأي آخر.

بهذه النتيجة يصعد ليفربول إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد الفوز في مجموع المباراتين بنتيجة هدفين مقابل هدف.