معجزة.. بعد إصابته بالعمى نجم جالاتا سراي يشارك أمام برشلونة

الأربعاء، 09 مارس 2022 12:21 م

shareicon

مشاركه

جالاتا سراي

جالاتا سراي

فجرت تقارير صحفية، صباح اليوم الأربعاء، مفاجأة من العيار الثقيل، بعودة النرويجي عمر عبدلاوي، لاعب جالاتا سراي، للمشاركة مع فريقه أمام برشلونة في الدوري الأوروبي.

ويستعد برشلونة لاستضافة نظيره جالاتا سراي، في تمام الساعة العاشرة مساء غدًا الخميس، على ملعب "الكامب نو"، ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي.

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم، أن المعجزة عمر عبدلاوي، سيتواجد أمام برشلونة بعد أن كان قريب من الاعتزال، لأن اللاعب كان قد أصيب بالعمى بسبب الألعاب النارية خلال احتفالات رأس السنة 2021.

الصحيفة المقربة من النادي الكتالوني، شددت على أن الجميع خلال الفترة الماضية توقع اعتزال عبدلاوي، لكنه عاد للعب كرة القدم مع تركيب عدسات بعد خضوعه لـ 11 عملية جراحية.

كان قد أُعلن أن الظهير الأيمن النرويجي البالغ من العمر 30 عامًا، قد أصيب بفقدان بصره، لكنه صنع المعجزة بمثابرة وصبر وحكمة طبية، لم يقتصر الأمر على استعادة بصره بعد 11 عملية جراحية، ولكن في فبراير الماضي عاد بنجاح إلى الظهور في الدوري التركي.

وأشار التقرير إلى أن قصة اللاعب والإصابة التى تعرض لها تحتاج إلى التكريم واستلام جائزة غدًا في الكامب نو، وهو مرتدي النظارات الداكنة الخاصة التي أجبر على التنافس بها.

عدسات عمر، ليست جديدة على كرة القدم، لعب إدغار دافيدز، بهذه الطريقة في برشلونة في موسم (2003 -2004)، بسبب الجلوكوما التي أثرت على أعصابه البصرية والتي يمكن أن تسبب فقدان البصر بشكل عام لم يكن تافه. 

وفقد العبدلاوي، بصره في 31 ديسمبر 2020، ليلة رأس السنة الجديدة بسبب حادث نموذجي للاحتفالات، انفجرت الألعاب النارية في وجهه، وفي 21 فبراير 2022، ظهر مرة أخرى بعد أكثر من ثلاثة عشر شهرًا بعد أن مر بغرفة العمليات أحد عشر مرة معجزة حقيقية.