انتهت.. ريال مدريد (3) - (1) باريس سان جيرمان.. هاتريك لبنزيما

كتب : هشام كمال

الأربعاء، 09 مارس 2022 09:52 م

shareicon

مشاركه

كريم بنزيما

كريم بنزيما

تنطلق اليوم مواجهة ريال مدريد أمام باريس سان جيرمان في عودة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

كان باريس سان جيرمان قد تمكن من تحقيق الفوز على ريال مدريد في مباراة الذهاب بهدف نظيف، والذي أحرزه كيليان مبابي في الدقائق الأخيرة من المباراة.

جاء تشكيل ريال مدريد كما يلي:

حراسة المرمى: تيبو كورتوا

الدفاع: داني كارفخال، إيدر ميليتاو، ديفيد ألابا، ناتشو فيرنانديز

وسط الملعب: لوكا مودريتش، توني كروس، فيدي فالفيردي

الهجوم: ماركو أسينسيو، كريم بنزيما، فينيسيوس جونيور

بينما جاء تشكيل باريس سان جيرمان كما يلي:

حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما.

الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، نونو مينديز

وسط الملعب: دانيلو، باريديس، ماركو فيراتي

الهجوم: كيليان مبابي، نيمار، ليونيل ميسي

بداية المباراة

في أول ربع ساعة وصل مبابي مرتين إلى مرمى ريال مدريد، ولكن البلجيكي تيبو كورتوا تمكن من التصدي لتسديدات مبابي

وحاول نيمار أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة 21 بعد تبادل للتمريرات بين نيمار ومبابي، تصل إلى البرازيلي الذي سددها ولكن كورتوا يتصدى

واصل نيمار خطورته بتمريرة رائعة لميسي داخل منطقة الجزاء، الذي سددها من فوق كورتوا، ولكن ناتشو أنقذها من على خط المرمى.

أحرز مبابي الهدف الأول في الدقيقة 33 من عمر المباراة، ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بسبب وجود تسلل على مينديز منذ بداية الهجمة.

ورد كريم بنزيما بقوة عن طريق رأسية في الدقيقة 37 من عمر المباراة، بعد عرضية من كارفخال، ولكن رأسية بنزيما تذهب بجانب القائم الأيسر لباريس سان جيرمان.

استطاع مبابي أن يحرز الهدف الأول لباريس سان جيرمان ،بعد هجمة مرتدة وتمريرة من نيمار إلى مبابي المنطلق بسرعته، ليسدد بقوة في الزواية الضيقة، معلنًا عن الهدف الأول للنادي الفرنسي.

 

مبابي يفتتح التسجيل لمصلحة باريس سان جيرمان من تسديدة قويّة داخل منطقة الجزاء. #ريال_مدريد_باريس_سان_جيرمان #دوري_أبطال_أوروبا pic.twitter.com/jHnoy8w3tt

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) March 9, 2022

 

نهاية الشوط الأول

بداية الشوط الثاني

استطاع ريال مدريد أن يحرز الهدف الأول لريال مدريد في المباراة في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعدما أخطأ دوناروما في تشتيت الكرة لتصل إلى فينيسيوس جونيور الذي مررها إلى بنزيما ليسكنها في الشباك معلنًا عن الهدف الأول.

كاد بنزيما أن يحرز الهدف الثاني للنادي الملكي في الدقيقة 64 من عمر المباراة، بعد عرضية من رودريجو على رأس بنزيما الذي سددها بجوار القائم الأيسر.

وأضاع فينيسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 73 من عمر المباراة، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الجناح البرازيلي أطاح بها فوق عارضة باريس.

استطاع كريم بنزيما أن يحرز الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 76 من عمر المباراة، وذلك بعد هجمة مرتدة، تصل لبنزيما بعد تمريرة من مودريتش، ليحرز الهدف الثاني للنادي الملكي.

وواصل بنزيما تألقه وتمكن من إحراز الهدف الثالث لريال مدريد بعد خطأ من ماركينيوس في إخراج الكرة، لتصل إلى بنزيما الذي سددها في شباك دوناروما معلنًا عن الهدف الثالث، في الدقيقة 78 من عمر المباراة.