فايزة حيدر تروى حكايتها مع كرة القدم في حضور قرينة الرئيس.. فيديو

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 10 مارس 2022 02:37 م

shareicon

مشاركه

فايزة حيدر

فايزة حيدر

عددت فايزة حيدر قائدة منتخب مصر وفريق مستقبل وطن لكرة القدم النسائية، الصعوبات التى وأجهتها خلال مسيرتها الكروية، في ملاعب كرة القدم على مدار 25 سنة، خلال فيلما تسجيليا شهادته السيدة انتصار السيسي، الثلاثاء الماضي، خلال احتفالية يوم المرأة المصرية، تحت عنوان "المرأة المصرية.. المكان والمكانة".

وقالت قائدة منتخب مصر خلال الفيديو، : "أنتقلت الى أول فريق كرة قدم نسائية عام 1997 في نادي حلوان العام، وبعد ذلك أنضميت الى منتخب مصر عندما بلغب 14 عامًا، وشاركت في تصفيات بطولة أمم أفريقيا، وسرت قائدة للفريق القومي لمدة اكثر من 15 عام على التوالي".

وأضافت لاعبة فريق مستقبل وطن للسيدات، : "كان صعب جداً في البداية إني أجد حذاء كرة قدم العب به، بدايتي مع التدريب بدأت مطلع عام 2009، كان فريق نهضة شرق حلوان يشارك في كأس المحافظ قدري أبو حسين بمحافطة حلوان وقت أن كانت محافظة".

وأشارت أسطورة الكرة النسائية، : " تم ترشحي خلال كأس المحافظ لأكون مديراً فنيًا، لفريق الولاد والذي كان يتراوح السن أنذاك من 18 عام الى 30، وكنت أبلغ من العمر وقتها 25 سنة، وحصلنا على المركز السادس على مستوى 64 فريق وحصلت على أفضل مدربة".

وأستطردت لاعبة الكرة النسائية حديثها قائلة، : "لما والدي توفى وأن ابلغ من العمر 8 سنوات، أهلي قالوا لوالدتي لو مقدرتيش تحافظي على الأولاد هنأخدهم، فكان من الصعب أن أعود للأقصر لأني كنت سأحرم من ممارسة الرياضة".

وأختتمت لاعبة منتخب مصر قائلة، : "والدتي عندما خيروها بالإنتقال للعيش في الأقصر، قالت لي وقتها احنا هنتفق اتفاق هندرس كويس وفي نفس الوقت هنلعب كرة قدم، رغم ان الفكرة كانت مستحيلة من البداية".