السد يُعلن موافقته على انتقال تشافي إلى برشلونة

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 05 نوفمبر 2021 12:56 م

shareicon

مشاركه

تشافي

تشافي

أعلن مسئولو نادي السد القطري، موافقتهم على تولي تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق القطري، قيادة فريق برشلونة الإسباني.

وتمسكت إدارة السد القطري بتسديد الشرط الجزائي الموقع في عقد تشافي مع الفريق القطري كشرط أساسي للموافقة على رحيل مدربهم.

نشر الحساب الرسمي لنادي السد القطري عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "تركي العلي: إدارة # السد وافقت على انتقال تشافي إلى برشلونة بعد سداد شرط الإفراج المنصوص عليه في العقد. لقد اتفقنا على التعاون مع برشلونة في المستقبل. تشافي جزء مهم من تاريخ السد ونتمنى له التوفيق".

 

Turki Al-Ali: The #AlSadd administration has agreed on Xavi’s move to Barcelona after the payment of the release clause stipulated in the contract. We’ve agreed on cooperation with Barcelona in the future. Xavi is an important part of Al-Sadd’s history and we wish him success. pic.twitter.com/3FvCOdYl5X

— 🏆 #76 Al Sadd SC | نادي السد (@AlsaddSC) November 5, 2021

 

وحسب صحيفة "ماركا" الرياضية الإسبانية، فإن برشلونة يتعين عليه دفع الشرط الجزائي، وقيمته نحو 5 ملايين يورو، من أجل الحصول على خدمات تشافي 41 عاما، وهو أمر صعب في ظل الأزمة المالية التي يمر بها النادي الكتالوني حاليا.

وقالت "ماركا" إن اجتماعات عقدت الخميس من أجل التوصل إلى اتفاق، لكن "في الوقت الحالي سيضطر برشلونة لدفع الشرط الجزائي، أو على الأقل جزء منه".

يذكر أن تشافي نشأ في أكاديمية برشلونة ولعب مع الفريق الأول منذ عام 1998 وحتى رحيله إلى السد في عام 2015.

وقضى تشافي 4 سنوات مع السد حتى اعتزاله في 2019، ثم تولى تدريب الفريق القطري بعدها مباشرة.