سيناريوهات تأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الجمعة، 11 مارس 2022 04:47 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

يستضيف الزمالك نظيره الوداد الرياضي المغربي، في السادسة مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وفي المباراة التى جمعت الفريقين من قبل بالدور الأول في هذه النسخة بالبطولة، اكتسح الوداد المغربي نظيره الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى احتضنها ملعب المركب محمد الخامس.

وتشهد مباريات الزمالك والوداد المغربي، دائمًا منافسة شرسة بين الفريقين، من حيث الندية بين اللاعبين لتحقيق الفوز، ويدخل الفارس الأبيض المباراة المقبلة بأهداف تحقيق الفوز لتحسين وضع الفريق في دوري الأبطال بالإضافة إلى مصالحة الجماهير.

ترتيب مجموعة الزمالك والوداد المغربي

يشارك الزمالك في المجموعة الرابعة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، بجوار كلًا من الوداد المغربي وساجرادا الإنجولي وبترو أتلتيكو الإنجولي.

ويتصدر بترو أتلتيكو ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، ومن بعده الوداد المغربي برصيد 6 نقاط، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد نقطتين، ويتذيل ساجرادا الترتيب بنقطة وحيدة.

سيناريوهات تأهل الزمالك عن المجموعة الرابعة

السيناريو الأول

يحتاج الفريق الأول بنادي الزمالك، تحقيق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية في دور المجموعات،من أجل حسم بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، والوصول إلى النقطة الـ11، وفي ذلك يضمن التأهل بشكل رسمي إلى الدور القادم.

السيناريو الثاني

في حالة فوز الزمالك على نظيره الوداد اليوم، بالإضافة إلى انتصار ساجرادا على ملعبه غدًا أمام بترو أتلتيكو والتعادل في خارج ملعبه المباراة القادمة، سيصل أتلتيكو 9 نقاط ووقتها، وسيحتاج الأبيض إلى تعثر الوداد في مواجهتي ساجرادا وبترو أتلتيكو وألا يحصد الفريق المغربي سوى نقطتين فقط، وفي حالة حصول الوداد على 3 نقاط، سيحتاج الزمالك وقتها للفوز بفارق أكثر من هدفين للتأهل بفارق المواجهات المباشرة على الوداد.

السيناريو الثالث

أما في حالة خسارة الفارس الأبيض، اليوم، وتحقيق بترو أتلتيكو الفوز غدًا على ساجردا، ذلك يعنى خروج الزملك من بطولة دوري أبطال أوروبا، لأن رصيد يتجمد عند النقطة الثانية، فيما يصل رصيد الوداد المغربي إلى 9 نقاط في الوصافة، وبترو أتلتيكو 10 نقاط، قبل نهاية دور المجموعات بجولتين.

القناة الناقلة لمباراة الزمالك والوداد المغربي 

ويتم إذاعة مباراة الزمالك والوداد المغربي في دوري أبطال إفريقيا، عبر مجموعة قنوات "بي إن سبورتس".