أزمات صن داونز مع الأهلي في جنوب أفريقيا عرض مستمر (تقرير)

كتب : مُهاب ممدوح

السبت، 12 مارس 2022 02:27 م

shareicon

مشاركه

جماهير صن داونز

جماهير صن داونز

كرر جمهور صن داونز الجنوب أفريقي، أزماته المعتادة قبل مواجهات الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وذلك قبل مواجهة اليوم والمقرر إقامتها في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأبطال هذا الموسم.

الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني يمتلك 4 نقاط ويحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة، فيما يحتل صن داونز صدارة جدول ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط.

وقبل مواجهة اليوم والمقرر إقامتها على ملعب صن داونز في جنوب أفريقيا، اضطر الأمن لتغيير البوابة الخاصة بدخول لاعبي الأهلي بسبب تكدس جماهير صن داونز في طريق حافلة الفريق الأحمر.

ولهذا السبب تأخر وصول الأهلي إلى ملعب المباراة، والمقرر انطلاقها في الثالثة عصرا بتوقيت مصر.

تلك الأزمة لم تكن الأولى بالنسبة لجماهير صن داونز الجنوب أفريقي مع الأهلي، فخلال دوري الأبطال بالموسم الماضي، هاجمت جماهير صن داونز حافلة الأهلي ووجهت رسائل تضمن عنصرية ضد بيتسو موسيماني مدرب الأهلي الحالي وصن داونز السابق.

تضمن الهجوم لافتات مسيئة لموسيماني، في مباراة أٌقيمت بإياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي والذي شهد تأهل المارد الأحمر على حساب صن داونز.

وكان الأهلي خسر من صن داونز في ستاد القاهرة بهدف دون رد في دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، ويبحث الأهلي عن الثأر من تلك الهزيمة من خلال الفوز اليوم.

واعتاد الأهلي على تلك الظروف والمعاناة في مبارياته الأفريقية خارج أرضه، فقبل نهائي دوري الأبطال 2018 والذي أقيم في رادس ضد الترجي التونسي تعرضت حافلة الأهلي لهجوم من جانب جماهير الفريق التونسي، تسبب في إصابة هشام محمد لاعب الأهلي برأسه وأثر سلبا على لاعبي الأهلي الأمر الذي ساهم في خسارة الفريق للقب بالهزيمة بثلاثية نظيفة.

وقدم الأهلي شكوى رسمية لمراقب مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام صن داونز لإثبات تعطيل حافلة الفريق ومنع وصولها لملعب المباراة في الوقت المحدد.

وقام الدكتور محمد شوقي، عضو مجلس إدارة النادي ورئيس البعثة في جنوب إفريقيا وحسام غالي عضو مجلس الإدارة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة بتقديم شكوى رسمية لمراقب المباراة لإثبات حق الأهلي.