لاعبة كاليفورنيا إيرفين الأمريكي تظهر في مران الجونة

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 15 مارس 2022 06:03 م

shareicon

مشاركه

ليلى شريف

ليلى شريف

ظهرت ليلى شريف لاعبة فريق "University of California Irvine" الأمريكي للسيدات، وقائدة منتخب مصر لكرة القدم النسائية تحت عشرون عامًا، وصانعة ألعاب وادي دجلة والجونة السابقة، في مران الأخير خلال فترة وجودها في مصر.

وحرصت اللاعبة المصرية على حضور مران الجونة، لمؤازرة أصدقائها قبل مباريات كأس مصر للشد من أزرهم، خلال مشوار الدوري العام والذي ينافس الفريق عليه مع وادي دجلة، بعد حلوله وصيفًا برصيد 39 نقطة من 14 مباراة.

جدير بالذكر أن ليلى شريف أول لاعبة مصرية تحصل على منحة رياضية، من الدرجة الأولى بالدوري الأمريكي للجامعات، حيث تعاقدت كاليفورنيا إيرفين مع اللاعبة، لمدة 4 سنوات بداية من الموسم الرياضي الجاري 2021-2022. 
 

ونجحت اللاعبة خلال وجودها مع ناديها في الحصول على بطولة الـ "Big West"، فى أول موسم لها، حيث قادت الفريق للتأهل إلى بطولة الـ"NCAA" لأول مرة في تاريخ الجامعة، رغم أنها لم تقضى معه إلا عدة أشهر.
 

ليلى شريف بدأت حياتها الكروية مع فريق وادي دجلة، وشاركت في أول مباراة رسمية بالدوري الممتاز يوم الجمعة 14 أكتوبر 2016، ونجحت في تسجيل هدفين في مرمى المصري القاهري آنذاك.

ثم انتقلت اللاعبة إلى فريق كفر سعد على سبيل الإعارة، مقابل حصول ناديها على مبلغ مالي يعد الأول من نوعه في تاريخ التعاقدات، ثم نجح كفر سعد في الحصول على خدماتها في نهاية الموسم، ومنه للجونة.

وتوقف الدوري الأمريكي مطلع شهر مارس الجاري، ويستمر الإيقاف حتى السادس وعشرون من الشهر، وأستغلت اللاعبة هذه الفترة للقدوم إلى مصر وزيارة أهلها وأصدقائها قبل شهر رمضان.