أتلتيكو مدريد يطيح بمانشستر يونايتد من دوري أبطال أوروبا

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 15 مارس 2022 11:53 م

shareicon

مشاركه

أتلتيكو مدريد

أتلتيكو مدريد

استطاع نادي أتلتيكو مدريد تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد بهدف نظيف، في مباراة عودة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، ليصعد لدور ربع النهائي من البطولة.

بدأ مانشستر يونايتد المباراة بشكل رائع، وضغط على دفاع أتلتيكو مدريد، وكان قريبًا من إحراز هدف التقدم في الدقيقة 11 عن طريق إيلانجا ولكن تسديدته يتصدي لها أوبلاك ثم تصطدم بالعارضة.

ليرد بعدها رودريجو دي بول بتسديدة قوية، ولكن الإسباني ديفيد دي خيا يتصدى لها، ليحرز جواو فيليكس الهدف الأول، ولكن يتم إلغاء بسبب وجود تسلل على ماركو لورينتي.

وتمكن أتلتيكو مدريد من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 40 من عمر المباراة، بعد عرضية من أنطوان جريزمان، لتصل إلى الظهير الأيسر المتقدم لودي، ويحول الكرة بنجاح في شباك مانشستر يونايتد معلنًا عن هدف التقدم.

مع بداية الشوط الثاني واصل مانشستر يونايتد ضغطه من أجل إحراز هدف التعادل مع تراجع من أتلتيكو مدريد والاعتماد على المرتدات، التي شكلت خطورة على شباك دي خيا.

وكان مانشستر يونايتد قريبًا من إحراز هدف التعادل عن طريق رأسية رفائيل فاران، ولكن أوبلاك يتصدى، لتصل الكرة إلى كريستيانو رونالدو الذي سددها، ولكنها ضعيفة في يد حارس أتلتيكو مدريد.

بهذه النتيجة يصعد أتلتيكو مدريد إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد التعادل في مباراة الذهاب في إسبانيا بهدف لكل فريق، وفوز أتلتيكو في إنجلترا بهدف نظيف.