البرازيل تحتفى بالأسطورة فورميجا بعد 26 سنة من الإنجازات "فيديو وصور"

كتب : حاتم شعبان

الخميس، 17 مارس 2022 11:39 ص

shareicon

مشاركه

فورميجا

فورميجا

قرر الاتحاد البرازيلي لكرة القدم عمل تكريم أسطورة كرة القدم النسائية البرازيلية فورميجا صاحبة الثلاثة والأربعون عامًا، وقام اتحاد السيليساو بأخذ بصمة القدم للأعبة الأسطورة ووضعها في متحف ملعب مينيراو، كنوعًا من التقدير على ما قدمته لمنتخب بلادها على مدار 26 سنة في ملاعب كرة القدم المختلفة.

وكانت اللاعبة الأسطورية قررت في ديسمبر من العام الماضي، إعتزال كرة القدم نهائيًا وقام الإتحاد البرازيلي بإقامة مباراة ودية دولية لها، امام منتخب الهند قبل ان تعلق الحذاء رسميًا والإكتفاء بما قدمته لكرة القدم البرازيلية في كافة المحافل الدولية وعلى كافة الأصعدة سواء رياضيًا او اجتماعيًا.

الأسطورية فورميجا دخلت التاريخ من أوسع ابوابه وعانقت المجد، بعدما أصبحت أول لاعبة في التاريخ تشارك في 7 بطولات كأس عالم بالإضافة الى كونها أيضًا أول لاعبة، في رياضة جماعية تُشارك 7 مرات في الأولمبياد واخرها طوكيو من عام 2020.

فورميجا خاضت مع منتخب البرازيل 234 مباراة دولية واحرزت خلالهم ما يقرب من 400 هدف، بالإضافة الى سجلها التهديفي مع أندية ساوبولو وبورتوجيزا وسانتوس وشيكاغو وباريس سان جيرمان، والذي تخطى مائتي هدف في المسابقات المختلفة.

لاعبة باريس سان جيرمان خاضت أول مباراة رسمية مع منتخب بلادها في اولمبياد أتلانتا الأمريكية 1996 أمام منتخب النرويج وبعد 25 سنة كانت المباراة الدولية الأخيرة لها امام منتخب بريطانيا العظمى ايضًا، والطريف أن صديقتها ريزه لاعبة النرويج في الأولمبياد الأول كانت مدربة بريطانيا في الأولمبياد الأخير.