على رأسها برشلونة.. نتائج مواجهات اليوم بدور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي

كتب : محمد نور

الجمعة، 18 مارس 2022 12:11 ص

shareicon

مشاركه

برشلونة

برشلونة

شهد دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي إقامة 7 مواجهات قوية أسفرت عن تأهل 7 فرق لربع النهائي من البطولة، بجانب صعود فريق لايبزيج الألماني مسبقًا بعد استبعاد فريق سبارتاك موسكو.

وجائت أبرز مواجهات اليوم صعود برشلونة لربع نهائي اليوروباليج بعد فوزه أمام جالاتا سراي بهدفين مقابل هدف، حيث تقدم جالاتا سراي أولًا عبر ماركاو، قبل أن يضيف برشلونة هدفين عن طريق بيدرو جونزاليس، وأوباميانج.

وفي مباراة أخرى تأهل سبورتينج براجا لدور الثمانية أيضًا، بعدما تعادل أمام موناكو الفرنسي بهدف لكل منهما ليستفيد من فوزه بمباراة الذهاب بهدفين دون رد، حيث سجل أبيل رويز أورتيجا هدف براجا الأول بالدقيقة 19، قبل أن يتعادل أكسيل ديساسي لموناكو بالدقيقة 90.

كما صعد جلاسجو رينجرز للدور ذاته على الرغم من هزيمته أمام ريد ستار الصربي، حيث استفاد رينجرز من فوزه ذهابا بثلاثية دون رد، وأحرز هدف ريد ستار الأول لاعبه ميركو إيفانيتش بالدقيقة العاشرة، لكن أدرك ريان كينت التعادل لجلاسجو رينجرز بالدقيقة 56، قبل أن يخطف الفاردو بن نابوهان الهدف الثاني لريد ستار من ركلة جزاء بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

كما حصل  أتالانتا على بطاقة الترشح للدور ذاته بعد فوزه الثمين بهدف دون رد أمام مضيفه بايرليفركوزن الألماني، ليكرر فوزه على منافسه بنتيجة 3-2 بلقاء الذهاب.

فيما صعد فريق أولمبيك ليونز لربع النهائي على حساب إف سي بورتو بالرغم من التعادل بينهما اليوم، حيث استفاد أولمبيك من الفوز بمباراة الذهاب بهدف دون رد.

كما تأهل آينتراخت فرانكفورت للدور ذاته على حساب ريال بيتيس رغم التعادل بينهما اليوم بعدما إنتهت مباراة الذهاب بينهما بفوز أينتراخت بهدفين مقابل هدف.

فيما استطاع وست هام يونايتد في التأهل أيضًا بعد الفوز اليوم أمام إشبيلية في مباراة إمتدت للأشواط الإضافية بعدما إنتهت نتيجة المباراة بالتعادل السلبي.